رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير البحث العلمي يدرس إقامة مصنع علف من قش الأرز

وزير البحث العلمي يدرس إقامة مصنع علف من قش الأرز

أخبار مصر

جانب من الزيارة

خلال زيارته لكفر الشيخ..

وزير البحث العلمي يدرس إقامة مصنع علف من قش الأرز

كفر الشيخ-أحمد عشري 25 سبتمبر 2013 19:08

استقبل المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، بمكتبه اليوم الدكتور رمزي جورج، وزير البحث العلمي، برفقة الدكتور محمود صقر، المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية القائم باعمال رئيس اكاديمية البحث العلمي، والدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث؛ وذلك لمناقشة مشكلة السحابة السوداء من خلال القضاء على سبب المشكلة الرئيسي وهو قش الأرز.

 وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر مع المسئولين بالوزارة لدراسة بحث إنشاء مصنع لاستخراج لب الورق وعلف الحيوان والمبيد الحشري صديق البيئة.

كما أشار الوزير إلى أنها المرة الأولى التي يقوم فيها بزيارة محافظة كفرالشيخ كما اكد على ان دور البحث العلمي هو دور تكاملي في منظومة كاملة لتنمية المجتمع مع وزارة البيئة والصناعة وكافة الوزرات المعنية لاخراج منتج نهائي يخدم المجتمع والبيئة.

ولفت إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة البيئة بخصوص مصرف كوتشنر وكيفية القضاء على مياه الصرف الصحى به وإنشاء محطات معالجة.

ثم قام المحافظ بتوقيع مذكرة تفاهم بين المحافظة وصندوق تطبيق العلوم والتربية التكنولوجية ضمن برنامج الحضارات التكنولوجية بمقتضاه ستقوم المحافظة بتقديم مساحة 2 فدان مرفقة ماء وكهرباء للمشروع للعمل على ما تم التوصل إليه عن استخدام قش الأرز لتقديم خدمات مفيدة لأهالي كفر الشيخ.

يأتي ذلك في سعي وزارة البحث العلمي والبيئة للقضاء على السحابة السوداء التي تغطى سماء مصر بموسم حصاد الارز من كل عام حيث ان محافظة كفر الشيخ هي المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج الأرز إذ تنتج ثلث إنتاج الجمهورية وبالتالي تحدث مشكلة كل عام من خلال قيام المزارعين بحرق قش الأرز وعدم الاستفاضة منه في التصنيع الزراعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان