رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحفيو قنا: اقتحام النقابة "مؤسف" وسنشارك فى الجمعية الطارئة

صحفيو قنا: اقتحام النقابة مؤسف وسنشارك فى الجمعية الطارئة

أخبار مصر

اقتحام نقابة الصحفيين

صحفيو قنا: اقتحام النقابة "مؤسف" وسنشارك فى الجمعية الطارئة

وليد القناوى 02 مايو 2016 13:58

أعلنت اللجنة النقابية للصحفيين والإعلاميين - تحت التأسيس - بمحافظة قنا، عن نية 18 من أعضائها التوجه لمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الطارئة الذي دعت إليه النقابة بعد غد الأربعاء، ردًا على اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة والقبض على اثنين من الصحفيين.

 

واستنكرت اللجنة فى بيانها، اليوم الاثنين ، والتى تضم 54 صحفيًا وإعلاميًا بالصحف القومية والحزبية والمستقلة والمواقع الالكترونية والإعلاميين، ما حدث من اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة أمس في واقعة وصفتها بـ " المؤسفة"، و التى تحدث للمرة الاولى منذ إنشاء نقابة الصحفيين.

 

وأوضحت اللجنة النقابية أن تعلن تضامنها الكامل مع النقابة والتزامهم بكل قرارات الجمعية العمومية المقبلة، لما فيه خير لمصلحة الجماعة الصحفية وأبناء المهنة.

 

يذكر أن يحي قلاش، نقيب الصحفيين، أعلن الاعتصام المفتوح في مقر النقابة، واعتبار مجلس النقابة في حال انعقاد دائم لحين عقد اجتماع الجمعية العمومية.

 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الصحفييْن عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين  ، الأحد، وهو ما اعتبرته النقابة اقتحاما لمقرها، في إجراء غير مسبوق في تاريخها.

 

إلا أن وزارة الداخلية أكدت في بيان أن القبض على بدر والسقا جاء وفقا لقرار النيابة، وبتنسيق مع مسؤول الأمن في النقابة، وإن الصحفييْن "سلما نفسيهما طواعية ودون استخدام أي نوع من أنواع القوة".

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان