رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في شم النسيم .. الحدائق تتزين والإسعاف تستعد بـ1200سيارة وسط انتشار أمني

في شم النسيم .. الحدائق تتزين والإسعاف تستعد بـ1200سيارة وسط انتشار أمني

أخبار مصر

احتفالات شم النسيم

في شم النسيم .. الحدائق تتزين والإسعاف تستعد بـ1200سيارة وسط انتشار أمني

متابعات 02 مايو 2016 04:16

تستقبل الحدائق والمتنزهات العامة بالمحافظات،اليوم الاثنين ،المحتفلين بعيد شم النسيم، حيث استعدت الأجهزة الأمنية وتم رفع حالة الطوارىء في مرفق الإسعاف والمستشفيات العامة استعدادا لأعياد الربيع .

أعدت وزارة الداخلية، بمناسبة الاحتفالات خطة للحفاظ على الأمن ومكافحة الجريمة، وانتشرت قوات الأمن في أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة، والملاهى والمسارح ، ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

كما انتشرت ضابطات أقسام مكافحة العنف ضد المرأة في الحدائق والميادين العامة للتصدي لظاهرة التحرش في الاماكن المزدحمة والأعياد، كما تم تكثيف انتشار الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المحافظات وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحـتـفالات. 

كما تنتشر قوات مباحث التموين في حملات مكثفة على محلات بيع المأكولات خاصةً محلات "الرنجة والفسيخ" التي تلقى رواجاً خلال موسم شم النسيم. 

ومن جانبها رفعت هئية الاسعاف درجة الاستعداد بجميع مرافقها بالتنسيق مع وزارة الصحة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع في أماكن الحدائق والميادين العامة إستعداداً لاحتفالات شم النسيم.

ونشرت الهيئة 1200 سيارة إسعاف ستشارك فى تأمين الاحتفالات ، وتم التنسيق مع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، كما تم توجيه بنوك الدم لتوفير كافة أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة.

أخبار ذات صلة:



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان