رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| "عيسى" يزور مطرانية العريش للتهنئة بعيد القيامة

بالصور| عيسى يزور مطرانية العريش للتهنئة بعيد القيامة

أخبار مصر

وفد من الأزهر ومحافظة شمال سيناء يزور مطرانية العريش

بالصور| "عيسى" يزور مطرانية العريش للتهنئة بعيد القيامة

إياد الشريف 01 مايو 2016 16:12

زار اللواء سامح عيسى، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، نائبًا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، مطرانيه الإخوة المسيحيين بضاحية السلام بالعريش لتقديم التهنئة بالعيد، وكان فى استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي.


وأكد اللواء سامح عيسى في كلمته نيابة عن المحافظ والجهاز التنفيذي على تحية الإخوة المسيحيين وتهنئتهم بعيد القيامة الذي يواكب عيد العمال للتأكيد على وحدة الشعب المصري ودليل على مسيرة الأمن والسلام على أرض سيناء .

وأشار عيسى إلى أن الشعب المصري نسيج واحد لم يعرف التفرقة بين المسلمين والمسيحيين ، وأننا نعيش في وطن واحد ، وأن الجميع جاء لتهنئة الإخوة المسيحيين وتبادل التهاني معهم في العيد، متمنيا كل تقدم وازدهار لأبناء مصر عامة وسيناء خاصة .

وقال الدكتور حسام رفاعي عضو مجلس النواب إنه يقدم تهنئته لكل أبناء مصر التي تعيش فينا وتحتوى الجميع مثلما قال البابا شنودة، وأننا عنصر واحد، إلى جانب إرسال رسالة إلى الشعب المصري من أرض سيناء التي ينتصر أبناؤها لإرادة الحياة وانتصار الحق ،وأن المسيحيين جزء منا ونحن جزء منهم .

وأشار الشيخ محمد بدير أحد مشايخ الأزهر الشريف إلى أن تهنئه المسيحيين ومشاركتهم فرحتهم يأتي تماشيا مع تعاليم الإسلام ووصية النبي عليه الصلاة والسلام .

وقال: إن احتفالنا بالأمس القريب بمناسبة تحرير سيناء ثم عيد العمال وعيد القيامة ثم ذكرى الإسراء والمعراج لهو دليل على وحدة ولحمة شعب مصر الواحدة، وإنه لن تفرقنا الإشاعات وإنما يجمعنا حب الوطن .

وأكد الأنبا قزمان على تآلف جميع الفئات والقوى السياسية والشعبية والتنفيذية في كافة المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية ، وأن عيد القيامة يعلمنا الكثير من المعاني السامية لعمل الخير ونشر السلام بين الجميع وأن نعيش في فرح ، مشيرا إلى مكانة المرأة ودورها في التنشئة السليمة وزرع أسس الوطنية والمحبة .

رافق سكرتير عام المحافظة كل من : المهندس محمد فهمي البيك وكيل الوزارة ورئيس مركز ومدينة العريش ، الدكتور حسام رفاعي ورحمي بكير عضوي مجلس النواب وفتحي راشد مدير عام التموين .

ومنير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي والمهندسة ليلى مرتجى وكيل مديرية التربية والتعليم والقيادات السياسية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر الشريف وممثلي الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان