رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| شم النسيم في محافظات القناة.. "رنجة" و"كرنفالات" و"طوارئ"

بالصور| شم النسيم في محافظات القناة.. رنجة وكرنفالات وطوارئ

أخبار مصر

جانب من تزين شوارع محافظات القناة استعدادًا لشم النسيم

بالصور| شم النسيم في محافظات القناة.. "رنجة" و"كرنفالات" و"طوارئ"

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 01 مايو 2016 13:21

تزينت محافظات القناة الثلاثة استعدادًا لاستقبال آلاف الزائرين غدًا الاثنين، احتفالاً بعيد الربيع "شم النسيم"، فيما أعلنت مديريات الأمن حالة الطوارئ بأماكن التجمعات، وسط إقبال المواطنين على شراء الأسماك المملحة".

 

  • في الإسماعيلية.. اكتست الحدائق والمتنزهات العامة باللون الأخضر وزينت الأشجار بالألوان والرسومات، ووضعت كشافات الإضاءة الحديثة والتى وصل عددها 700 كشاف بمنطقة الغابة الطريق الدائرى، استعداداً لكرنفال سيارات الزهور والذى تشارك به 30 سيارة وسط فقرات فنية واستعراضية على أنغام السمسمية.
     

 

وتم رفع كفاءة الأندية والشواطئ بكل من مدينتى الإسماعيلية وفايد، وتم إزالة الإشغالات بالطرق المؤدية إلى الشواطئ والأندية، وتم توفير أفراد الإنقاذ والمسعفين على طول شواطئ الإسماعيلية وفايد.
 

ومن جانبها، كثفت مديريات التموين والصحة والطب البيطرى من الحملات التموينية على الأسواق للتأكيد من صلاحية الأسماك المملحة والطازجة بأنواعها، كما قامت بتوفير المواد البترولية اللازمة بمحطات الوقود لاستيعاب الضغط على المحطات خلال اليوم وغداً.




  • وفي بورسعيد.. انتهت المحافظة من كافة استعداداتها لاستقبال عيد الربيع "شم النسيم"،  ورفعت حالة الاستنفار بكافة المديريات والأحياء للتام كما وضعت برنامج حافل يشمل كرنفالات للاحتفال بهذه المناسبات والتي تتميز بها المحافظة عن غيرها من مدن الجمهورية، حيث تم تشكيل لجنة للتصدى لإشغالات الشاطئ وظاهرة الكلاب الضالة والحشرات والقوارض.
     

 من جانبها، رفعت مديرية أمن بورسعيد حالة الاستنفار الأمنى بأماكن التجمعات متنزهات، شواطئ، ميدان الشهداء وغيرها مع رفع حالات الاستعداد للدفاع المدنى والحريق و وحدات المفرقعات، كما كثفت المديرية من تواجد قواتها بشوارع المحافظة عن طريق الكمائن الثابتة والمتحركة، وتجوب الدوريات الأمنية ومجموعات الانتشار السريع الشوارع لضبط إطارات السيارات التي تستخدم في الحرائق ليلة شم النسيم.
 

 وأعلنت مديرية الشئون الصحية حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أى حالات مرضية وتوفير الأدوية لعلاجها، واستعداد مرفق الإسعاف للتعامل مع أى حالات تسمم بسبب تناول الأسماك المملحة (رنجة ـ فسيخ ـ ملوحة) فى أسرع وقت ممكن.


وأعلن فرع ثقافة بورسعيد عن تنظيم عدة فعاليات احتفالاً بأعياد الربيع، حيث تنظم مساء اليوم احتفالية كبرى بحديقة المنتزه تقدم من خلالها فرق بورسعيد للآلات الشعبية وأطفال بورسعيد للفنون الشعبية عروضها المتميزة من التراث الشعبي البورسعيدي بالإضافة لمشاركة فرق التنورة، بورسعيد للموسيقي العربية والنوبة للفنون الشعبية في العروض، هذا بجانب فقرتين للمونولوج والإسكتش الكوميدي.


وتقدم لفرقة دونا جونجولي "رقصة الأوديسي الكلاسيكية" غدا الأثنين مجموعة من الرقصات الهندية التراثية.

 

  • وفي السويس.. استعدت المحافظة لاستقبال الزائرين بمختلف القرى السياحية المنتشرة بالعين السخنة وغيرها من المناطق السياحية، وبلغت نسبة الإشغالات بفنادق وقرى السخنة 100% مع بدء توافد الزائرين من اليوم الأحد لقضاء عطلة شم النسيم.

وتم شن حملات مكثفة لنظافة وتجميل الميادين العامة وتزين الحدائق والمتنزهات، كما تم نشر الدوريات المرورية بأماكن التجمعات لتحقيق الانسياب المرورى بشوارع المحافظة.

 


 



 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان