رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الزراعة: فتح الجمعيات التعاونية لاستلام القمح من المزارعين

الزراعة: فتح الجمعيات التعاونية لاستلام القمح من المزارعين

أخبار مصر

الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

الزراعة: فتح الجمعيات التعاونية لاستلام القمح من المزارعين

معذ رضا 01 مايو 2016 12:46

قرر الدكتور عصام فايد، الزراعة" target="_blank">وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فتح الجمعيات التعاونية العامة، للاصلاح، والإئتمان، والأراضى المستصلحة، وفروعها المنتشرة بالقرى والمحافظات المختلفة، لاستلام الأقماح المحلية من المزارعين، وتوريدها بمعرفتها للصوامع، لعلاج مشاكل التكدس والتيسير على المزارعين.


وقال فايد إنه تم تدبير الموارد المالية اللازمة من بنك التنمية والإئتمان الزراعي، لصالح الجمعيات التعاونية العامة الثلاثة، لاستلام الأقماح من المزارعين ودفع مستحقاتهم المالية طبقاً للضوابط والأسعار التي حددها القرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

 

وأوضح الزراعة" target="_blank">وزير الزراعة أن تلك المنظومة تأتي للتيسير على المزارعين، وعلاج مشاكل التكدس أمام الشون ومراكز التوريد، بحيث تقوم الجمعيات التعاونية العامة الإصلاح، والإئتمان، والأراضي المستصلحة، من خلال الجمعيات الفرعية التابعة لها بالمحافظات، بإستلام الأقماح المحلية من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية فوراً، وتقوم بتوريدها بعد ذلك للصوامع.

 

وقال فايد إنه خاطب الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بحيث تقوم الجمعيات التعاونية العامة بتوريد الأقماح التي تم استلامها من المزارعين، بشكل مباشر الى الصوامع وليس الشون.

 

وشدد الزراعة" target="_blank">وزير الزراعة على ضرورة البدء الفوري في هذه المنظومة، وان تقوم الجمعيات بفتح أبوابها لكافة مزارعي القمح، واستلام المحصول منهم، طبقاً للحصر الفعلي وليس الحيازة، والعمل على تيسير الاجراءات، ورفع العبء عن كاهلهم.

 

وتابع فايد أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بالمحافظات المختلفة، والغرف التابعة لها على تواصل يومي مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أول بأول، وبالتنسيق مع غرفة عمليات مناظرة بوزارة التموين، لحصر المشاكل الخاصة بالمزارعين أثناء التوريد، وعلاجها على الفور، مشدداً على عدم تواجد المسئولين بالمكاتب والتواجد بالحقول ومراكز التجميع، ومراكز التوريد المختلفة لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان