رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بأمر الحكومة.. ممنوع بيع الفسيخ في شمال سيناء

بأمر الحكومة.. ممنوع بيع الفسيخ في شمال سيناء

أخبار مصر

بائع أسماك مملحة في شمال سيناء

بأمر الحكومة.. ممنوع بيع الفسيخ في شمال سيناء

إياد الشريف 01 مايو 2016 08:23

أكد مصدر مسؤول بشمال سيناء، أنه تم منع بيع أسماك الفسيخ بأنواعها في الأسواق والمجمعات التموينية بكافة أنحاء المحافظة لأسباب تتعلق بصحة المواطنين ، وفقًا لتعليمات مديريتي التموين والصحة.


وأوضح حسام محمود، مدير قسم الأوبئة بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن لجنة من المديرية تجولت بعدد من أسواق بيع السمك والفسيخ المعد للبيع للمواطنين بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وتبيَّن وجود ديدان شريطية صغيرة وآلاف البيكتيريا بداخل غالبية العينات التي تم فحصها وتحليلها.

وأشار محمود إلى أن لجنة من مديرية الصحة أثبتت من خلال التحاليل والمعاينة أن كافة أسماك الفسيخ الموجودة بأسواق شمال سيناء تشكل خطرا على صحة المواطن، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد المحاسب فتحي أبو حمدة في تصريحات لـ "مصر العربية "، أنه تقرر بالتنسيق مع مديرية الصحة منع بيع أسماك الفسيح نهائيا بالأسواق وتم تسيير حملات على الأسواق ومصادرة أي كميات من الفسيخ وتحويل البائع إلى السلطات الأمنية، نظرًا لعدم صلاحية هذه الأسماك للاستعمال الآدمي.

وأشار أبو حمدة إلى أن الأسماك تم تخزينها بطريقة غير سليمة، وهي بالأساس قادمة من محافظات الوادي تالفة نظرا لتوقف سيارات نقلها عدة أيام على المعديات والكمائن في طقس حار، ما ساعد في تلفها إلا أن التجار أضافوا لها كميات كبيره من الملح لتغيير رائحتها وبيعها للمواطنين.


ومن جانبه، قال الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن كافة أنواع الفسيخ غير صالحة للاستخدام الآدمي بموجب التحاليل والمعاينة، وان حملات من الصحة والتموين ستداهم محلات الأسماك خلال الأيام الثلاثة القادمة بمرافقة قوات الشرطة وسيتم تحويل أي بائع لهذه النوعية من الأسماك إلى النيابة فورًا وتحرير مخالفات فورية مع مصادرة كافة كميات الأسماك التي سيتم ضبطها.





 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان