رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ميناء الإسكندرية الأعلى في تداول البضائع الخطرة

ميناء الإسكندرية الأعلى في تداول البضائع الخطرة

أخبار مصر

ميناء الأسكندية

ميناء الإسكندرية الأعلى في تداول البضائع الخطرة

محمد حسني ومحمد عادل 25 سبتمبر 2013 09:33

حصل ميناء الإسكندرية على جائزة أفضل ميناء تجاري مصري في مجال الإجراءات المتبعة لتطبيق لائحة تداول البضائع الخطرة، وذلك خلال الاحتفال بيوم البحرية العالمي، الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية.

 

وقال اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة الميناء في بيان صحفي، إن الميناء يقوم بتفعيل وتطبيق لائحة تداول البضائع الخطرة طبقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 1988، مشيرا إلى أنه تم تداول "صادر - وارد" أكثر من  مليون طن بضائع خطرة خلال العام الماضى.

 

وأضاف أن المواد الخطرة المتداولة تشمل "الصب الصلب، والجاف، والبضائع العامة"، مشيرا إلى أنه يتم تداول البضائع الخطرة بميناء الإسكندرية، وفقا للقواعد الدولية الصادرة من المنظمة البحرية الدوليـة "IMO" ووفقا للتصنيف العالمي "IMDG – DOGE".

 

وأشار رئيس هيئة الميناء إلى وجود تنسيق دائم بين كافة الجهات المعنية داخل الميناء للمتابعة الجيدة بداية من وصول السفن الوارد عليها رسائل خطرة، حتى مغادرة السفينة للميناء وخروج تلك الرسائل خارج الميناء وبعض هذه الرسائل الخطرة يتم تتبعها أحيانا حتى وصولها إلى الوجهة النهائية خارج الميناء بالتنسيق مع الشرطة ومديريات الأمن بالمحافظات.

 

وقال إن سلطات الميناء أعدت كافة الرسائل ذات الخطورة العالية من المفرقعات وما في حكمها تحت إشراف وزارة الدفاع "إدارة الأسلحة والذخيرة" حفاظا على أمن وسلامة الأفراد والمنشآت داخل الميناء.

 

 وأكد على أنه يتم مراجعة ساحات تخزين البضائع الخطرة والحاويات بصفة دورية تحسبا لوقوع أية حوادث أو انسكاب للمواد الخطرة ولسرعة المكافحة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان