رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإسكندرية.. استعدادات قصوى لاستقبال شم النسيم

الإسكندرية.. استعدادات قصوى لاستقبال شم النسيم

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية خلال تفقده استعدادات مرافق المحافظة لعيد شم النسيم

الإسكندرية.. استعدادات قصوى لاستقبال شم النسيم

رانيا حلمي - الإسكندرية 30 أبريل 2016 19:34

رفعت محافظة الإسكندرية استعداداتها لاستقبال أعياد شم النسيم حيث تفقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية شواطئ المحافظة، مطالبا المسئولين برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة الخدمات والمرافق ووقف الإجازات ومتابعة أداء مستأجري الشواطئ.


وأضاف عبد الظاهر خلال جولته أن الإسكندرية تستقبل أعداد كبيرة من الزائرين من المحافظات المختلفة في ذلك اليوم، مشددا على المستأجرين أن يقدموا أفضل مستوى للخدمة إلى الرواد، موضحا أن مسئولي الشواطئ سيقوموا بمتابعة الخدمات المقدمة للرواد خاصة غرف تغيير الملابس ودورات المياه، على أن يتم توفير كافة سبل الراحة والأمان لضيوف الإسكندرية.
 

وأشار إلى ضرورة إعلان قائمة الأسعار للجمهور والتي تحمل أسعار الدخول والخدمات المقدمة، مؤكدا أنه سيتم محاسبة المخالفين، موضحا أنه سيتم استقبال شكاوى المواطنين وتوقيع غرامات تصل إلى فسخ التعاقد مع المستأجر.


وأعلن عن أنه سيتم الانتهاء من تطوير بير مسعود قبل عيد الفطر، مشددا على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال توحيد أشكال وألوان بوابات الشواطئ وإنارة الأعمدة بكشافات اللد الموفرة وتغيير الكابلات الكهربائية التالفة ورصف جميع الحفر وإعادة الشئ لأصله، وترميم مدهان جميع الأرصفة وإزالة كافة الإشغالات، رفع كفاءة أنفاق المشاة، وصيانة المسطحات الخضراء والمنتزهات وأماكن الجلوس وإضاءتها.
 

كما أوضح أنه سيتم دخول المعاقين مجانا في جميع الشواطئ التابعة للمحافظة على أن يتم تسهيل دخولهم وخروجهم من الشاطئ وتوفير كافة سبل الراحة لهم ، مؤكدا أنه في نهاية موسم الصيف سيتم اختيار أفضل شاطئ يقدم خدمه متميزه وتكريم مستأجريه الذين يتعاونون مع الإسكندرية لتظهر بالمستوى اللائق لها أمام روادها من المصريين والعرب والأجانب، ووضع قائمه اخرى باسماء المستأجرين الغير ملتزمين لعدم التعاقد معهم مره أخرى.
 

من جانبه أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة خلال احتفالات شم النسيم.
 

وأشار إلى أنه تم إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض والنوباتجيين مشددا على ضرورة توفير الأمصال ومضادات السموم وأكياس الدم بالمستشفيات.
 

وأكد أنه سيتم توفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الشواطئ والحدائق، على أن يتم تشغيل وحدات الإسعاف المنتشرة على الشواطئ، مشيرا إلى استعداد المحافظة لاستقبال ما يقرب من مليون زائر في ذلك اليوم.
 

وأوضح أن المديرية تعمل من خلال غرفة طوارئ على مدار 24 ساعة تتلقى البلاغات وترصد أي حالات طارئة، فيما تقوم إدارة صحة البيئة بالتنسيق مع الأحياء برش المنتزهات والحدائق من الحشرات والتأكد من نظافتها.
 

كانت إدارة شرطة التموين بمديرية أمن الإسكندرية قد شنت عدة حملات على الأسواق خلال الأيام الماضية بمشاركة مديرية التموين والصحة والطبي البيطري، قاصدين الفتيش على محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة، فتم ضبط كميات كبيرة في حملات متعددة من الأسماك الفاسدة، كما تم إعدام الكميات المضبوطة وإغلاق المنشآت المخالفة.
 

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان