رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف: ألف مسجد فقط مخصصة للدعوة والاعتكاف في رمضان

الأوقاف: ألف مسجد فقط مخصصة للدعوة والاعتكاف في رمضان

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

على مستوى الجمهورية

الأوقاف: ألف مسجد فقط مخصصة للدعوة والاعتكاف في رمضان

فادي الصاوي 30 أبريل 2016 19:20

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بصدد تحديد 1000 مسجد جامع على مستوى الجمهورية يكون منطلقًا للدعوة من خلال الخطب والدروس الأسبوعية والندوات والأمسيات الدينية.

 

وأوضح الوزير، في بيان، اليوم السبت، أن تلك المساجد تتضمن مكتبًا لتحفيظ القرآن الكريم ، وفصلا لمحو الأمية، ويتم اختيار إمامه بعناية فائقة ليقوم بالتواصل المجتمعي والتواصل مع أهالي المنطقة بصفة إنسانية مستمرة، وتفعيل دور لجان البر من خلال مجالس إدارات تلك المساجد، مع إسهامها في خدمة المجتمع.

 

   ووجه وزير الأوقاف مدير أوقاف القليوبية باختيار 50 مسجدا جامعا بالمحافظة على النحو المشار إليه، وموافاة الوزارة ببياناتهم كاملة فى موعد أقصاه أسبوع ، مع تعميم التجربة على جميع المحافظات ، وبحيث تكون هذه المساجد الجامعة أيضا معدة للاعتكاف خلال شهر رمضان وفق ضوابط وتعليمات الوزارة التى تم العمل بها العام الماضي ، وكذلك لصلاتي القيام والتهجد.

وأعرب الوزير عن الأمل في أن يؤدي المسجد الجامع دورا هاما وحيويا فى التواصل مع المجتمع والتفاعل معه.

 

 وفي صعيد أخر  أكد وزير الأوقاف أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيصدر كتابين جديدين خلال شهر شعبان المقبل، أحدهما بعنوان: "على مائدة القرآن الكريم" ليكون زادا للأئمة وغيرهم خلال شهر رمضان، والآخر بعنوان: "حماية الكنائس فى الإسلام".

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان