رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| استعدادًا لشم النسيم.. إعلان الطوارئ بشمال سيناء

بالصور| استعدادًا لشم النسيم.. إعلان الطوارئ بشمال سيناء

إياد الشريف 30 أبريل 2016 18:50

رفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ القصوى في كافة المديريات المختصة، استعدادًا للاحتفالات بعيد "شم النسيم".


وقرر المحافظ اللواء سيد عبد الفتاح حرحور استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء و التموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والأمن والمرور والحماية المدنية وأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع، وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .


وأشار المحافظ إلى أنه أصدر قرارا بتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها أيضا بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة .


وأوضح أنه أصدر توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم ، وتم تجهيز شاطئ العريش لاستقبال المواطنين وتزويده بالمرافق والخدمات الأساسية اللازمة.

وكثفت مديرية التموين بمحافظة شمال سيناء، حملاتها علي الأسواق بمدينة العريش، وقال المحاسب فتحي أبو حمده، مدير عام التموين بالمحافظة: "انه تم اخذ عينات من أسماك "الرنجه" لعمل تحليل لها وبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي".


وأكد أبو حمده، أنه تم التأكيد علي تشغيل المخابز فترتين صباحي ومسائي لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز، وأنه يتم حاليا تنظيم عدة حملات مشتركة مع مديرية الأمن وقطاع الصحة لتكثيف الرقابة على السلع الغذائية والمخابز ومحطات تموين الوقود خلال فترة أعياد الربيع.


وأشار أبو حمده، إلى استقرار المخزون من المواد البترولية خاصة السولار تزامنًا مع بدء موسم حصاد القمح بالمحافظة لضمان استمرار عملية الحصاد وتشغيل الماكينات والمعدات الزراعية خلال هذه الفترة.

وأكد اللواء سيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، أن قوات الأمن من الجيش والشرطة تتولي تأمين كافة مدن شمال سيناء، لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة وتامين الكنائس والمنشات في أعياد شم النسيم .
 


وأشار اللواء الحبال إلي أنه تم الدفع بالدوريات المتحركة والتشكيلات القتالية في عدة مناطق لبسط النفوذ الأمني وضبط الخارجين عن القانون، مشيرًا إلى أن استمرار حملات المداهمة لمعاقل الإرهاب مستمرة في إطار خطة مكافحة الإرهاب في سيناء وذلك وفق معلومات دقيقة تستهدف التكفيريين خاصة جنوب الشيخ زويد ورفح والعريش .


وفى مديرية الصحة، أكد د. طارق خاطر وكيل وزارة الصحة ، إنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع المستشفيات وتوفير كميات من الأدوية والأمصال لمواجهة الحالات المرضية، وتم نشر سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية وأماكن التجمعات في الحدائق وعلى الشاطئ.


فيما استعدت القرى والفنادق السياحية لاستقبال المواطنين وزوار المحافظة خلال شم النسيم ، ويتم تقديم العروض الترفيهية والمتنوعة للنزلاء، خاصة وأن هناك العديد من المواطنين والأسر والوفود السياحية من مختلف المحافظات يفضلون قضاء شم النسيم في شمال سيناء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبيئة النظيفة والمناطق الصحراوية.


كما أعلنت جمعيات أهلية وشركات خاصة عن تنظيم الرحلات إلى الحدائق ورحلات السفاري للمواطنين بأسعار مقبولة ومناسبة ، فيما استعدت الكافيهات المنتشرة على ساحل العريش لاستقبال المواطنين مع تخصيص أماكن خاصة للعائلات والأطفال وألعابهم.


اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان