رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دراسة: 40% من المحتجزين بالعناية المركزة يصابون بالالتهاب الرئوي

دراسة: 40% من المحتجزين بالعناية المركزة يصابون بالالتهاب الرئوي

أخبار مصر

الدكتور خالد عزب أخصائي الأمراض المتوطنة والمعدية بمستشفى حميات الإسماعيلية

دراسة: 40% من المحتجزين بالعناية المركزة يصابون بالالتهاب الرئوي

ولاء وحيد 30 أبريل 2016 14:26

كشفت دراسة علمية طبية حديثة ب قناة السويس" target="_blank">جامعة قناة السويس أن 40% من المرضى المحتجزين في وحدة العناية المركزة يتعرضون للإصابة بالالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي المكتسب بسبب انتشار الميكروبات داخل المستشفيات.


وأكد الدكتور خالد عزب أخصائي الأمراض المتوطنة والمعدية بمستشفى حميات الإسماعيلية خلال عرضه للبحث الذي أعده حول أسباب انتشار مرض الإلتهاب الرئوي المكتسب للمرضى المحتجزين بالعناية المركزة بمؤتمر أمراض القلب الدولي الثالث، والذي نظمته هيئة قناة السويس، "أن نحو 100 مريض من إجمالي 250 مريضًا كانوا محتجزين بالعناية المركزة بمستشفى قناة السويس" target="_blank">جامعة قناة السويس أصيبوا بالإلتهاب الرئوي في فترة زمنية بلغت نحو ستة أشهر  وذلك بسبب إنتشار بعض الميكروبات الشرسة والمقاومة للمضادات الحيوية بالمستشفيات والتي تكون بيئة خصبة داخل أجسام المرضى ".


وقال عزب إن عدوى الميكروبات بالمستشفيات عنيفة وهو ما يستلزم إتباع إجراءات مكافحة العدوى وإستخدام الأدوات الخاصة لكل مريض وتعقيم الأجهزة الطبية "مؤكداً أن الأمر لا يتعلق بعيب في المستشفى التي تمت عليها البحث، وإنما لطبيعة الإجراءات الصحية المتبعة داخل المنشآت الصحية.


وأشار عزب إلى أن النسبة المتعارف عليها عالميًا لاحتمالية إصابة المرضى المحتجزين بالعناية المركزة بأمراض الإلتهاب الرئوي تتراوح مابين 25 الى 50% .

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان