رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: برنامج تدريبي لـ 540 طبيب تكليف

الصحة: برنامج تدريبي لـ 540 طبيب تكليف

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة

الصحة: برنامج تدريبي لـ 540 طبيب تكليف

بسمة عبدالمحسن 30 أبريل 2016 13:42

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تنفيذ برنامج تدريبي لـ 540 طبيب وطبيبة كمرحلة أولى على حزمة الخدمات الصحية بمنشآت الرعاية الأولية للأطباء الجدد تكليف مارس 2016.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، حيث إن البرنامج من المقرر أن يبدأ 14 مايو المقبل.

 

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والمتكاملة، أن البرنامج التدريبي سيتم تنفيذه على مراحل بالمحافظات، حيث تبدأ المرحلة الأولى بـ12 محافظة وهي: القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الإسكندرية، الدقهلية، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء.

 

وأضافت أن البرنامج يشتمل على العديد من الدورات في الرعاية الأولية وطب الأسرة، الرعاية المتكاملة لصحة الطفل IMCI، الأعمال الوقائية وأعمال مكتب الصحة، رعاية أطفال السن المدرسي، رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، تنظيم الأسرة، رعاية الأمومة والطفولة MCH، أساسيات السونار في مجال رعاية الحمل، الإسعافات الأولية وأساليب إنقاذ الحياة، النيابات والبعثات والطب الشرعي، أدلة العمل الإكلينيكية، المهارات الإدارية.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها تهتم اهتمامًا بالغًا بتدريب الأطباء بوجه عام والهدف من التدريب هو رفع كفاءة الأطباء حديثي التخرج مقدمي الخدمات الصحية بمنشآت الرعاية الأولية بما سينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري.

 

وقالت إن من يتجاوز البرنامج التدريبي بنجاح سيحصل على شهادة بإتمام الدورة معتمدة ومختومة من وزارة الصحة، وسوف يحصل على شهادة بعدد الساعات النظري والعملي معتمدة ومختومة من الوزارة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان