رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| استعدادات مكثفة بمحافظات القناة استعدادًا لشم النسيم

بالصور| استعدادات مكثفة بمحافظات القناة استعدادًا لشم النسيم

أخبار مصر

استعدادات مكثفة بمحافظات القناة استعداداً لاحتفالات الربيع

ونسبة إشغالات الفنادق 100%

بالصور| استعدادات مكثفة بمحافظات القناة استعدادًا لشم النسيم

نهال عبد الرءوف 30 أبريل 2016 11:04

شهد محافظات القناة أعمالًا متواصلة لرفع كفاءة الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة استعدادًا لاستقبال الزائرين من مختلف محافظات مصر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

 

ففي الإسماعيلية قال سيد فؤاد مدير إدارة السياحة بالمحافظة في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن الإدارة قد استعدت لأعياد الربيع والشم النسيم برفع كفاءة المناطق السياحية والشواطئ والمتنزهات استعدادًا لاستقبال الزائرين من مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن نسبة الإشغالات والحجوزات بالقرى السياحية والفنادق بكل من الإسماعيلية وفايد وصلت إلى 100%.


وأضاف فؤاد أن المحافظ وجه بتوفير جميع الإمكانيات للأندية والشواطئ بكل من الإسماعيلية وفايد، واستقبال الزائرين من على مداخل المحافظة وتوزيع المطبوعات السياحية عليهم، وتوفير أعداد كبيرة من الدوريات المرورية لانسياب الحركة المرورية، بالإضافة إلى قيام الأندية والشواطئ بتقديم فقرات فنية للزائرين.


وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من المهرجانات والفعاليات على مدار الـ 3 أيام المقبلة، منها مهرجان اختيار أميرة الفراولة، وكرنفال سيارات الزهور بمشاركة 30 سيارة بالطريق الدائرى وافتتاح ممشى وحديقة منطقة الغابة بعد تطويرها وتجميلها.


وفي محافظة بورسعيد أعلن المهندس أحمد فتحى رئيس هيئة حماية الشواطئ، خلال تصريحات صحفية أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال حماية شواطئ بورسعيد بتكلفة ٦٠ مليون جنيه، كما تم استكمال حماية شاطئ الجميل أمام مطار بورسعيد بتكلفة ٢٢ مليون جنيه.


وأضاف أن المناطق التى تم الانتهاء من أعمال حمايتها فى بورسعيد تشمل مطار الجميل، الطريق الساحلى بين بورسعيد دمياط، تطهير بوغاز أشتوم الجميل وحمايته.


وبنفس السياق قام جهاز الإنقاذ والطوارئ ببورسعيد بحملة تنظيف وتجميل شاطئ المدينة الذى أصابه حالة من الإهمال والفوضى، وأسفرت الحملة عن رفع مخلفات البحر من القواقع وقشور أم الخلول وأيضًا أكياس القمامة الموجودة على طول الشاطئ وتحسن صورته بالشكل الأفضل خاصة مع قدوم فصل الصيف واحتفالات أعياد الربيع.


وقامت لوادر وسيارات الجهاز برفع المخلفات وتنظيف وفرد الرمال المتراكمة والتى تعوق حركة المشاة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان