رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوقاف الجيزة تقترح مسابقة لاكتشاف الأئمة المتميزين

أوقاف الجيزة تقترح مسابقة لاكتشاف الأئمة المتميزين

أخبار مصر

الشيخ عبد الناصر بليح وكيل أوقاف الجيزة

أوقاف الجيزة تقترح مسابقة لاكتشاف الأئمة المتميزين

فادي الصاوي 30 أبريل 2016 09:37

أعلن الشيخ عبد الناصر بليح وكيل أوقاف الجيزة، اعتزامه عرض تصور شامل لمسابقة جديدة على رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع بهدف تنشيط الدعوة وتطوير الخطاب الديني واختيار العناصر المتميزة، من الأئمة لتصعيد الكفاءات المتميزة منهم للوزارة لاختيارهم في الابتعاث الداخلي والخارجي خلال رمضان والحج والابتعاث الدائم.

 

وقال بليح لـ"مصر العربية"، إن المسابقة ستشمل أيضًا اختيار الكفاءات الادارية للتفتيش العام والدعوي والمتابعة والإدارات ورؤساء الأقسام ..والإمام المثالي، والمحاضرات العادية ومحاضرات رمضان والمكتبات الخاصة بالأئمة .. والمساجد الكبري ومساجد النذور علاوة علي الجائزة المالية ال500ج التي تقدم من وزير الأوقاف".


وأوضح أن تصور المسابقة ستكون عبارة عن مسابقة بين جميع إدارات المديرية أولاً، ثم مسابقة بين المديريات كافة للتصفية على مستوي الجمهورية، على أن يتم اختيار أفضل عشرة من كل إدارة ثم يتم تصفيتهم لثلاثة فقط لتصعيدهم للوزارة مباشر دون اختبارات بالمديرية.


وأضاف أن نظام المسابقة سوف يكون كتالي: يخصص مكان بكل مديرية ليسع خمسين إماما، يتقدم من كل إدارة خمسة وعشرين إماماً، وتشكل لجنة من المديرية لطرح الأسئلة في وجود عضو مراقب من الوزارة .


وتابع : "يتم وضع عشرين سؤالاً من قسم الإرشاد الديني بالوزارة علي أن تتضمن الأسئلة ثلاثة أسئلة في القرآن الكريم وثلاثة أسئلة في التفسير وعلوم القرآن .. وثلاثة أسئلة في الحديث وعلومه . وثلاثة أسئلة في الفقة وأصوله، وثلاثة أسئلة في السيرة والتاريخ الإسلامي وثلاثة أسئلة في الدعوة والخطابة .. وسؤالين في الإداريات، ويكون التقييم من مائة درجة على كل سؤال خمس درجات.. ثم خمسين درجة أخري تقسم على :" السلوك والانضباط داخل القاعة، الزي والمظهر العام، على أن يصعد العشرين الأوائل علي مستوي المحافظة للمسابقة على مستوى الجمهورية.


وأكد وكيل أوقاف الجيزة أنه بتطبيق هذه المسابقة سنكون قضينا علي الواسطة والمحسوبية وأعطينا لكل إمام حقه في المشاركة أمام الجميع حتي لايقول أنني ظلمت ولم أحصل علي حقي كاملاً، فضلا عن فرز الأئمة المتميزين والخطباء المؤثرين في مجتمعاتهم لخدمة دينهم وأوطانهم، كما أن هذه المسابقات فرصة عظيمة للتعارف والتلاقي بين الأئمة والعلماء لتبادل الخبرات الدعوية - حسب قوله .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان