رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أندية قناة السويس": الدولة تتجاهل الاتحادات العمالية والنقابات المستقلة

أندية قناة السويس: الدولة تتجاهل الاتحادات العمالية والنقابات المستقلة

أخبار مصر

كرم عبد الحليم رئيس نقابة العاملين بأندية القناة

"أندية قناة السويس": الدولة تتجاهل الاتحادات العمالية والنقابات المستقلة

نهال عبد الرءوف 29 أبريل 2016 20:07

استنكرت النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس ما أسمته "استمرار تجاهل الدولة للاتحادات العمالية والنقابات المستقلة" والتي تأسَّست بعد ثورة 25 يناير، بمرسوم قانون أصدره أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة آنذاك، للدفاع عن حقوق العمال.

 

وقال كرم عبد الحليم رئيس النقابة، في تصريحاتٍ صحفيةٍ، اليوم الجمعة: "في الوقت الذي تحدَّث فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة تفعيل الحوار والمفاوضة الجماعية تمَّ تجاهل النقابات المستقلة ولم تتم دعوتها خلال احتفالية عيد العمال، على الرغم من أنَّ النقابات المستقلة أول من أيدت المشاركة في 30 يونيو في الوقت الذى كان فيه رئيس الاتحاد العام للعمال عضوًا في مجلس الشورى أثناء حكم الإخوان".

 

وأضاف: "إذا أرادت الدولة تطبيق منهج الحوار والمفاوضة الجماعية فلابد من مشاركة جميع الاتحادات والنقابات العمالية سواء المستقلة أو التابعة لاتحاد عمال مصر، وذلك لمصلحة الوطن والعمل على تهيئة مناخ جيد للاستثمار".

 

وتابع: "كنا ننتظر أن تتضمَّن كلمة الرئيس في احتفالية عيد العمال استجابةً لمطالب العمال والتي تتمثَّل في عودة العمال المفصولين وإعادة تشغيل المصانع المغلقة والعمل على تطبيق حد أدنى كافٍ لعيش حياة آدمية تتناسب مع موجة ارتفاع الأسعار الجنونية وسرعة إصدار قانون عمل عادل لكلا طرفي العملية الإنتاجية، ووضع قانون منظم للعملية النقابية يشارك فيه جميع ممثلي العمال".

 

وأوضح: "لم يتوقف الأمر على تجاهل النقابات المستقلة، ولكن أعلن رئيس اتحاد عمال مصر والذي تولى هذا المنصب بالتعيين وليس بالانتخاب، رفضه لاتفاقيات 87 و89 والتي تتحدث بشكل صريح وواضح عن الحوار والمفاوضة الجماعية والحق في التنظيم، ليؤكد أنَّ اتحاد عمال مصر ليس ممثلاً للعمال ولا يدافع عن حقوقهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان