رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ"مقاعد خشبية ودورات مياه".. حدائق الحيوان تستعد لـ"شم النسيم"

بـمقاعد خشبية ودورات مياه.. حدائق الحيوان تستعد لـشم النسيم

أخبار مصر

الدكتور رأفت عبدالله - مدير عام حدائق الحيوان التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة

بالفيديو..

بـ"مقاعد خشبية ودورات مياه".. حدائق الحيوان تستعد لـ"شم النسيم"

معاذ رضا - إسراء الحسيني 29 أبريل 2016 15:23

أعلن الدكتور رأفت عبد الله مدير عام حدائق الحيوان التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حالة الاستنفار الكامل لحدائق المحافظة؛ لاستقبال الزائرين في احتفالات شم النسيم، يوم الاثنين المقبل.

 

وقال عبد الله، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، اليوم الجمعة، إنَّه تمَّ وضع مقاعد خشبية جديدة بالحديقة، إضافةً إلى زيادة أعداد المنافذ لتسهيل حركة الزائرين ومنع التكدس.

 

وأضاف أنَّ دورات المياه تمَّ تجهيزها بشكل لائق لاستقبال المواطنين، مع مراعاة التنظيف الدوري لها، مؤكِّدًا أنَّ الهيئة أقامت أسوارًا حول الحيوانات لمنع احتكاك الإنسان بها.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعنلت في وقتٍ سابق، إعداد خطة موسعة بمناسبة الاحتفال بيوم شم النسيم واحتفال المسيحيين بعيد القيامة المجيد بعد غدٍ الأحد.

 

وذكرت "الداخلية"، في بيانٍ لها، إنَّ للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وصورها، في إطارٍ من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان وتحقيق الانضباط وتوفير كل وسائل الراحة للمواطنين في أثناء تلك الاحتفالات.

 

وأوضَّحت الوزارة إنَّ الخطة تضمَّنت تعزيز الوجود الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة والملاهي والمسارح ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان