رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

1013 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي

1013 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي

أخبار مصر

اقتحام مستوطنون للاقصى بحراسة الاحتلال

1013 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي

متابعات 29 أبريل 2016 04:03

 

 

ذكر المركز الإعلامي لشئون القدس والأقصى (كيوبرس) المختص بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك أن أكثر من ألف مستوطن يهودي اقتحموا المسجد خلال عيد الفصح العبري (اليهودي).

وقال المركز ، ومقره مدينة (أم الفحم) داخل الخط الأخضر ـ في بيان صحفي اليوم الخميس ـ إن إجمالي المقتحمين بلغ خلال الخمسة الأيام السابقة نحو 1013 مستوطنا وأن هذا العدد من المقتحمين هو الأكبر منذ سنوات خلال عيد الفصح العبري.

وأوضح أن الاقتحامات تمت خلال الفصح العبري على مدار خمسة أيام ، من الأحد حتى الخميس ، وأنه رصد أكثر من 35 محاولة لتأدية طقوس تلمودية وصلوات يهودية في أنحاء متفرقة من الأقصى الذي شهد خلال الفترة المذكورة حالات توتر شديد إثر هذه الاقتحامات والتصدي لها من قبل الحراس والمصلين ممن استطاعوا دخوله.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى تحول خلال الفصح العبري إلى ثكنة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ، حيث احتشد مئات من جنود وعناصر الاحتلال في أزقة القدس القديمة والشوارع المؤدية إلى الأقصى ، ونصبوا الحواجز العسكرية عند بوابته ، واحتجز الاحتلال طيلة الأسبوع البطاقات الشخصية للمصلين من الرجال والنساء عند دخولهم للأقصى ، فيما حددت الأجيال المسموح لها بالدخول بين 25-30 عاما خاصة الشباب ومن أهل الداخل الفلسطيني (عرب 48 من حملة الهوية الإسرائيلية) عدة مرات خلال الأسبوع.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي نشر عشرات العناصر من القوات الخاصة في جميع أنحاء المسجد الأقصى ، منذ ساعات الصباح الباكر يوميا ، وحاصر المصلين الذين تجمعوا بالعشرات يوميا من الرجال والنساء في منطقة الجامع القبلي المسقوف وعند مصاطبه ، بالإضافة إلى انتشار عشرات عناصر المخابرات بلباس مدني في الأقصى وعند بواباته.

وأشار المركز الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت يوميا بتأمين اقتحامات الجماعات اليهودية والمستوطنين ، حيث نظمت اقتحامات يومية من الساعة السابعة ونصف وحتى الحادية عشر في الفترة الصباحية ، ومن الساعة الواحدة ونصف وحتى الثانية ونصف بعد الظهر ، على مجموعات عددها 25 في كل مجموعة، كل 45 دقيقة تقريبا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان