رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أول جهاز لقياس ضغط الدم المركزي لمرضى القلب يصل مصر

أول جهاز لقياس ضغط الدم المركزي لمرضى القلب يصل مصر

أخبار مصر

مؤتمر أمراض القلب الدولي

أول جهاز لقياس ضغط الدم المركزي لمرضى القلب يصل مصر

ولاء وحيد 28 أبريل 2016 16:55

أعلن الدكتور صفوت الرفاعي مدير مستشفيات هيئة قناة السويس، رئيس المؤتمر الثالث لأمراض القلب الدولي، الذي نظَّمته الهيئة على مدار اليومين الماضيين، وصول جهاز قياس ضغط الدم المركزي لإظهار عمر الشرايين، وكشف معدل الخطورة لمرضى القلب بمستشفى هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وهو الجهاز الوحيد من نوعه في مصر والثاني من نوعه في الشرق الأوسط.

 

وقال الرفاعي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام فعاليات مؤتمر القلب العالمي، والذي نظَّمته هيئة قناة السويس، وعقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، اليوم الخميس، إنَّ الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة أصدر تعليماته باستقبال المرضى مجانًا للكشف على الجهاز بواقع  300 حالة شهريًّا.

 

من جهته، أوضَّح الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب الصيادلة بالإسماعيلية، الأستاذ بجامعة قناة السويس، في كلمته خلال المؤتمر، أنَّ هناك أبحاثًا ومحاضرات قدمت من فريق بحثي بقسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة القناة، حيث اكتشفت دواءً يعالج السكر وهو منتج من نبات طبيعي يرزع بشبه جزيرة سيناء، وسيكون طفرةً في علاج السكر.

 

وأكد عبد المقصود أنّ الدواء تمَّ إجراء كافة الاختارات اللازمة عليه طوال عشر سنوات  لبيان مدى تأثيره على وظائف الكبد والكلى وتبين صحته وعدم خطورته.

 

وذكرت الدكتورة جميلة نصر أستاذ القلب بجامعة القناة، نائب رئيس جمعية القلب المصرية، نائب رئيس المؤتمر، أنَّ المؤتمر الذي عقد بمشاركة 1000 طبيب من المتخصصين في أمراض  القلب تمَّ خلاله مناقشة 20 بحثًا عن الجديد في أمراض القلب وخطورة ضغط الدم على الشريان التاجي، بجانب خمس ورش عمل تمَّ عقدها لتحديد عمر الشرايين وقياس ضغط الدم، وورشة عمل عن الأنسولين باعتبار أنَّ مرض السكر عامل أساسي في الإصابة بأمراض الشرايين وعضلة القلب، وورشة عمل عن الموجات فوق الصوتية للقلب وأخرى عن التغذية السليمة لمريض القلب، ثمَّ تدريب شباب الأطباء على قسطرة القلب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان