رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشروق" تستنكر احتجاز صحفييها بسيناء

الشروق تستنكر احتجاز صحفييها بسيناء

أخبار مصر

قوات من الجيش

لاشتباه عملهما بـ "الجزيرة"..

"الشروق" تستنكر احتجاز صحفييها بسيناء

أحمد علاء 24 سبتمبر 2013 17:41

استنكرت جريدة "الشروق" قيام قوات الأمن بمحافظة شمال سيناء باحتجاز صحفيين اثنين، هما عزة مغازي، الصحفية بقسم التحقيقات، وصبري خالد، المصور الصحفي، بداعي اشتباه السلطات، بأن الصحفيين يعملان بفضائية "الجزيرة" القطرية.

 

بدأت الواقعة، كما روت جريدة "الشروق"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن مغازي وخالد، قد ذهبا إلى محافظة شمال سيناء، لعمل تحقيق صحفي بعنوان "كيف تتصدى أجهزة الأمن والأهالي للإرهاب في سيناء"، بعد الحصول على إذن من الأجهزة الأمنية، فضلًا عن التواصل مع مدير أمن المحافظة، اللواء سامح بشادي لإجراء حوارًا حول الأمر ذاته.

 

وأشارت الجريدة، إلى أن قوات الأمن، قد داهمت الفندق، الذي أقاما فيه الصحفيان، مع إلقاء بـ "كارنيه" نقابة الصحفيين، على "الأرض"، بحسب الجريدة، ليتم اقتيادهما إلى مديرية أمن شمال سيناء عبر أربع مدرعات ومصفحتين وسيارتين جيب.

 

وتابعت الجريدة: قوات الأمن اعتدت بالضرب على الصحفيين في مناطق متفرقة وأحد قوات الأمن أجرى اتصالًا برئيسه قال له نصًا "قبضنا على البت ومعاها أجهزة بث"، إلى أن تم إدخالهما إلى مكتب مدير الأمن الذي اعتذر لهما وسمح بمغادرتهما بعد أن أوضح لهما اشتباه الأجهزة الأمنية بأنهما يتبعان "قناة الجزيرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان