رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التضامن" توافق على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" بسمالوط المنيا

التضامن توافق على تنفيذ برنامج تكافل وكرامة بسمالوط المنيا

أخبار مصر

وزيرة التضامن ونائب الشعب عن مركز سمالوط

"التضامن" توافق على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" بسمالوط المنيا

محمد كفافي 28 أبريل 2016 15:35

وافقت وزارة التضامن الاجتماعي على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" بدائرة مركز سمالوط بمحافظة المنيا، بدءًا من شهر مايو المقبل.

 

وقال الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن سمالوط، في بيانٍ له، اليوم الخميس، إنَّه تقدَّم بطلب إحاطة للوزيرة الدكتورة غادة والي في 24 فبراير الماضي؛ للمطالبة بتنيفذ البرنامج بالمركز، لافتًا إلى أنَّه بعد سلسلة من المشاورات، وافقت الوزارة على تنفيذه، فيما يجري حاليًّا إعداد البيانات والمعلومات اللازمة تمهيدًا لتدريب القوة البشرية التي ستنفِّذ البرنامج بدائرة المركز.

 

يُذكر أنَّ برنامج تكافل وكرامة بدأ تنفيذه في مركز العدوة كأول مراكز محافظة المنيا، ثمَّ تمَّت الموافقة على تنفيذه بمركز سمالوط، ويتضمَّن البرنامج تقديم مساعدات مادية للفئات والأسر الأكثر احتياجًا، ويستهدف فئتين، الأولى غير عاملين ومتزوجين ويعولون أبناء تحت 18 سنة، شريطة أن يكونوا متمتعين بالرعاية الصحية "التطعيمات" ومنتظمين في الدراسة بنسبة 80%، وأن يكون رب الأسرة أو الزوجة غير مؤمن عليها، وتحصل الأسرة على معاش شهري 325 جنيهًا، بالإضافة إلى 60 جنيهًا للتلميذ بالمرحلة الابتدائية، و80 جنيًها بالمرحلة الثانوية، و100 جنيه بالتعليم الجامعي.

 

ومن شروط استمرارية البرنامج، متابعة الرعاية الصحية للأطفال من سن الولادة حتى سن ست سنوات، وأن يكون من عمر ست سنوات حتى 18 سنة بالمدرسة، ونسبة حضوره لا تقل عن 80% من أيام الدراسة.

 

أمَّا الفئة الثانية، تشمل المسنين والمعاقين والعاجزين والمرضى المزمنين، ويتراوح قيمة المعاش الشهري من 350 جنيهًا إلى 1050 جنيهًا، شريطة عدم الاستفادة من معاشات أخرى.

 

والمستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج بطاقة الرقم القومي للأم وأفراد الأسرة وشهادة ميلاد الأطفال على أن يكون المتقدم هو وزوجته غير موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو خاص، وألا يكون المتقدم مؤمن عليه أو له معاش ضماني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان