رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتباك في مواعيد الرحلات الجوية بسبب إلغاء التوقيت الصيفى

ارتباك في مواعيد الرحلات الجوية بسبب إلغاء التوقيت الصيفى

أخبار مصر

صالة الوصول بمطار القاهرة - أرشيفية

شركات الطيران تناشد الركاب الحضور مبكرا للمطار

ارتباك في مواعيد الرحلات الجوية بسبب إلغاء التوقيت الصيفى

حسن حسين 28 أبريل 2016 14:20

شهدت شركات الطيران العاملة بمصر ارتباكًا شديدًا بعد قرار مجلس الوزراء بتأجيل تطبيق التوقيت الصيفى، حيث جميع الحجوزات على أنظمة الحجز العالمية تمت على أساس التوقيت الصيفى ابتداءً من الساعات الأولى من غد الجمعة.

 

مصدر مسؤول بأحدى شركات الطيران، بأن أنظمة الحجز العالمية يتم برمجتها منذ فترة طويلة على أساس التوقيت الصيفى، وكان  يجب على مجلس الوزراء إخطار "الاياتا" منذ فترة بوجود نية لتأجيل أو إلغاء التوقيت الصيفى، لتعديل  الحجوزات للركاب، جميع التذاكر الصادرة من من مصر ابتداء من يوم الجمعة على اساس التوقيت الصيفى.

 

وقال المصدر إن مجلس الوزراء لم يخطر "الاياتا" بقراره سوى عصر اليوم الخميس، وبالتالى ستضطر الشركات لضرورة إخطار الركاب، بتعديل موعد الحجز وتقديمه ساعة، وفقا لقرار إلغاء التوقيت الصيفي، وذلك سيؤدى بالطبع لوجود ارتباك فى رحلات اليوم الأول لصعوبة إخطار جميع الركاب، وايضا لارتباك لركاب الترانزيت الذين يواصلوا رحلاتهم لأكثر من محطة، لتعديل رحلاتهم للمحطات الأخرى وليس لرحلتهم فقط للمحطة الوصول الأولى، بخلاف أن تغيير مواعيد أنظمة الحجز يحمل شركات الطيران أعباء مالية إضافية.


وكانت مصر للطيران أصدرت بيانًا تهيب خلالة من عملائها بضرورة التواجد مبكرا، فى المطار للرحلات الدولية بأربع ساعات والداخلية ساعتين بعد قرار إلغاء التوقيت الصيفي.

 

اقرأ أيضا:

إلغاء التوقيت الصيفي.. خسارة لشركات الطيران.. والمهندسين: قرار متسرع
السيسي يوقف العمل بنظام التوقيت الصيفي
بعد إلغاء التوقيت الصيفي..مغردون: حكومة فاضية

فيديو.. الكهرباء: التوقيت الصيفي يوفر 1,5% من الاستهلاك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان