رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزراعة: حملات مكثفة على أسواق اللحوم والأسماك استعدادًا لـ"شم النسيم"

الزراعة: حملات مكثفة على أسواق اللحوم والأسماك استعدادًا لـشم النسيم

أخبار مصر

وزير الزراعة عصام فايد

الزراعة: حملات مكثفة على أسواق اللحوم والأسماك استعدادًا لـ"شم النسيم"

معاذ رضا 28 أبريل 2016 10:00

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة بدأت في الاستعدادات الخاصة بأعياد شم النسيم، وفتح كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والإسكندرية والمحافظات أمام الزائرين، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.


وأكد فايد في تصريحاتٍ صحفية، الخميس، أنه تم إلغاء الأجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار.

وأشار فايد إلى أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل الى 19 منفذاً، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي.


وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومنافذ ومحال بيع الأسماك بأنواعها، وتشديد الرقابة على تلك الأسواق، لضبط أي مخالفات بها، تضر بصحة المواطنين.


وقال فايد إن الوزارة طرحت من خلال منافذها الثابتة والمنتشرة بالمراكز والقرى المختلفة على مستوى الجمهورية والتي يبلغ عددها 353 منفذًا، منتجات مخفضة من اللحوم والدواجن، والبط ، والأسماك، والخضروات والفاكهة، والبقوليات ومنتجات الألبان، بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى 30%، فضلاً عن منافذها المتنقلة التي تجوب المناطق النائية والقرى الأكثر إحتياجا، للتيسير على سكانها ورفع العبء عن كاهلهم، وضمان وصول المنتجات الطازجة اليهم.


وفي سياق متصل وجه الدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة، بتكثيف الحملات اليومية للتفتيش على الاسواق الخاصة بالأسماك، الطازجة، والمجمدة، والمملحة، فضلاً عن منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك لضبط أي مخالفات.


وأصدرت الهيئة نشرة خاصة بشروط صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي، التي تمكن المستهلك العادي من إجراء الكشف الظاهري، والتعرف بنفسه على مدى صلاحية الأسماك الطازجة والمدخنة والمملحة، وذلك لتوعية المستهلك بكيفية إختيار الأسماك السليمة.​

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان