رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| في بورسعيد.. "الإسكان" تقود الشباب للانتحار

بالصور| في بورسعيد.. الإسكان تقود الشباب للانتحار

أخبار مصر

شباب يحاولون الانتحار في بورسعيد لاستبعادهم من وحدات الإسكان الاجتماعى

حرقًا أو شنقًا للهروب من مرار التشرد

بالصور| في بورسعيد.. "الإسكان" تقود الشباب للانتحار

نهال عبد الرءوف 27 أبريل 2016 20:11

"شاب عشريني يحاول إحراق نفسه وآخر يدفعه الإحباط للشنق"، مشهد بات صادمًا لكثير من الشباب خاصة في محافظة بورسعيد، بعدما تقدم الكثيرون للحصول على شقة سكنية من فئات محددوي الدخل، ولكن دون جدوى.

 

سادت حالة من الغضب والاستياء بين المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعي ببورسعيد، بعدما تم استبعاد الكثير من الشباب.


أسماءٌ جديدة وضحايا جدد ينضمون لقائمة ضحايا ومتضرري الإسكان الاجتماعي ببورسعيد والذين ينتظرون منذ نحو 3 سنوات الحصول على وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولى التى تم الإعلان عنها وتوزيعها بمختلف أنحاء الجمهورية، بعد أن دفعوا مبالغ نقدية مقابلها.


هيثم وجيه رئيس، رابطة متضررى إسكان بورسعيد قال إنَّ المحافظة أعلنت اليوم الأربعاء، عن أحقيات المرحلة الأولى من الإسكان الأجتماعى ببورسعيد والذى تعطل منذ أكثر من 3 سنوات على الرغم من دفع المتقدمين مبالغ تصل إلى 233 مليون جنيه مقابل هذه الوحدات، ليفاجأ المتقدمون بوجود أخطاء بالأسماء في الكشوفات التى تم الإعلان عنها، وتغيير في لائحة الشروط التى أعُلن عنها، مشيرًا إلى أنَّ الأولوية للأزواج، وأحقية الوحدات لمواليد بورسعيد وللمهاجرين وغيرها.
 

وأضاف " وجيه" لـ"مصر العربية"، أنَّ المحافظة لم تكتفِ بذلك، وإنما قامت بتقسيم المرحلة الأولى إلى 3 مراحل، حيث سيتم تسليم أولى هذه المراحل بأكتوبر المقبل، مؤكدًا أنَّأن الكشوف تضمنت أسماء حالات غير مستحقة لهذه الوحدات، وهناك بعض المتقدمين والذين سبق أن أعلنت أسماءهم بالكشوف التى اعلنت بأغسطس الماضى لم يجدوا أسماءهم في الكشوف التى أعلنتها المحافظة اليوم، وذلك يدل على التخبط الإدارى بالمحافظة.
 

وأشار إلى أن إعلان أحقيات مشروع الإسكان لم يحل المشكلة القائمة منذ أكثر من 3 سنوات بل زادها تعقيداً، فهناك عدد كبير من القضايا مرفوعة بسبب تأخير تسليم الوحدات، لافتًا إلى أنَّ المعاملة الغير آدمية لمتضررى الإسكان الذين دفعوا ملايين مقابل حصولهم على هذه الوحدات.
 

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد حاول احتواء غضب المواطنين، حيث أعلن عن بدء تلقي طلبات الطعون والتظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي لعدم انطباق الشروط عليهم اليوم، وذلك بمقرات خدمة المواطنين في جميع الأحياء دون أي رسوم ومجانًا لمدة أسبوعين.


في غضون ذلك، أعلن حي العرب ببورسعيد بدء استقبال المواطنين الراغبين في تقديم التظلمات لاستبعادهم من كشوف الإسكان الاجتماعى، وذلك لمدة أسبوعين مجاناً وبدون أي رسوم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان