رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الطيب: علاقة الأزهر بالكنيسة مبنية على المودة والاحترام

الطيب: علاقة الأزهر بالكنيسة مبنية على المودة والاحترام

أخبار مصر

شيخ الأزهر مع البابا تواضروس

الطيب: علاقة الأزهر بالكنيسة مبنية على المودة والاحترام

فادي الصاوي 27 أبريل 2016 17:12

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن زياراتنا اليوم للكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد القيامة تأتي في إطار تبادل التهاني بين أبناء الوطن الواحد، والتي تؤكد أن الشعب المصري نسيج واحد لا يمكن لأحد أن ينال من وحدته وترابط أبنائه.


وأوضح الطيب، أن  العلاقات المتميزة التي تربط الأزهر بالكنيسة مبنية على المودة والاحترام، لتكون بمثابة السد المنيع  في مواجهة الفتن التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

 

من جانبه، أكد البابا تواضروس أن زيارة شيخ الأزهر إلى الكاتدرائية اليوم للتهنئة تعمق روح المحبة والتآلف بين النسيج الوطني لمصر.

 

  وأضاف أن العلاقات الطيبة بين الأزهر والكاتدرائية تعد نموذجا فريدا في التعايش المشترك بين المصريين، وذلك بفضل جهود المخلصين من الجانبين، متمنيا أن تبقى مصر محروسة بصمود أبنائها ووحدتهم التي تتجلَّى– دائمًا - في أوقات المحن والشدائد. 


ضم وفد الأزهر المرافق للطيب، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية  والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمود زقزوق وزير الأوقاف الأسبق والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر والدكتور محيي الدين عفيفي أحمد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر  والسفير محمود عبد الجواد، خبير البروتوكول بمشيخة الأزهر. والسفير عبدالرحمن موسي خبير الوافدين بمشيخة الأزهر.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان