رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبير: شركات دولية تتراجع عن الترويج للسياحة المصرية

خبير: شركات دولية تتراجع عن الترويج للسياحة المصرية

أخبار مصر

السياحة في مصر

بعد تقليل الحوافز..

خبير: شركات دولية تتراجع عن الترويج للسياحة المصرية

شيرين خليفة 27 أبريل 2016 14:31

قال باسم حلقة، الخبير السياحي ورئيس المجلس التأسيسي لنقابة السياحيين المهنية، إن شركة "FTI" وهي أكبر منظمي الرحلات من النمسا وسويسرا وألمانيا أعلنت وقف رحلاتها إلى مصر بعد مقابلة استمرت عدة دقائق مع وزير السياحة يحيى راشد في ملتقى دبي للسياحة.

 

وأضاف أن انسحاب الشركة قد يرجع إلى تقليل قيمة الحوافز التي تحصل عليها الشركة حيث تم رصد مبلغ مليون يورو دعم لتنظيم رحلاتها إلى البحر الأحمر والأقصر، بعد أن كانت تحصل على مليون و300 ألف يورو دعم لتتظيم رحلاتها إلى مصر.

 

وأوضح باسم في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه غير مقتنع بطريقة التسويق السياحي إلى مصر، قائلًا:"حاسس إننا بنشحت سياحة"، موضحًا أنه يجب الاستغناء عن طريقة التسويق للسياحة بالمحفزات خاصة دعم وزارة السياحة لرحلات الشارتر المقبلة إلى مصر بدفع الفارق عند عدم اكتمال الحجوزات لاستتئناف الرحلات، معلقًا:"دا مش بيحصل في أي بلد خارج مصر".

 

وتابع أن المبالغ التي تنفقها الوزارة لدعم تلك الرحلات مبالغ طائلة يمكن الاستفادة منها وتوجيهها في التسويق الحقيقي مثل استضافة عدد من الإعلاميين والكتاب والصحفيين من كل دولة وتدشين رحلات سياحية تنفق عليها وزارة السياحة وهيئة التنشيط ثم عقد مؤتمرات لتلك الوفود للتعبير عن آرائهم من حيث السلبيات والإيجابيات المتواجدة في مصر ومن ثم تقوم الهيئة والخبراء بالرد عليهم وتوصيل الصورة الحقيقة والتي ينقلونها إلى بلادهم، موضحًا أنه بتلك الطريقة سنسوق للسياحة بأقل الأسعار وسنحصل على أفضل النتائج.

 

وطالب حلقة وزير السياحة، بإعادة الرؤية التسويقية للسياحة إلى مصر بعيدًا عن التنورة والورود والطرق التقليدية لاختلاف السوق والمذاق السياحي عن السابق، مشيرًا إلى أنه يجب إبرام اتفاقيات بين وزارة الإعلام المصرية وغيرها من الدول الأخرى للاستفادة للترويج السياحي عن طريق البث المباشر بدون تكاليف.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان