رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تخريج الدفعة 38 بصيدلة طنطا

تخريج الدفعة 38 بصيدلة طنطا

أخبار مصر

تخريج الدفعة 38 بصيدلة طنطا

تخريج الدفعة 38 بصيدلة طنطا

هبة الله أسامة 27 أبريل 2016 13:17

أكد الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، أن مهنة الصيدلة تكتسب أهميتها من ذلك الدور الذي يتطلع إليه الصيدلي بين أقرانه من أفراد الفريق الطبي في تحقيق الرعاية الصحية الكاملة، وتلافي وتجنب الأخطاء العلاجية ودرأ الآثار الجانبية للعلاج، وتحقيق الاستخدام الأمثل والرشيد للدواء، وتقليل الهدر فيه بما يعود بالفائدة على صحة المريض.

 

وشدد على أن الصيدلة كانت وستظل محور اهتمام كل دول العالم المتقدم لارتباطها الوثيق بالصحة العامة بما ينعكس إيجابًا على خطط وبرامج التنمية في تلك الدول والمجتمعات.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس الجامعة في احتفال يوم الخريجين الثاني لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية والدفعة 38 بكلية الصيدلة.

 

وأشاد بدور الكلية الرائد في إمداد المجتمع بصيدلي كفء مؤهل بأحدث أساليب وأدوات العلم والمعرفة وخاصة في مجال الصيدلة الإكلينيكية، موضحًا أن التعامل مع المستجدات العلمية السريعة والمتلاحقة في مجال الصيدلة يعتبر من أهم التحديات التي تستوجب منا إيجاد حركة علمية دائبة ومستمرة في مجال العلوم الصيدلانية لتكوين منظومة صحية متكاملة.

 

حضر اللقاء الدكتور علاء السيسي، عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكلية والدكتور محي الدين إبراهيم، نقب عام الصيادلة، والدكتور عبد الرازق سعد أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية بالغربية.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة القاهرة ينفي إحياء "راقصة" لحفل تخرج كلية الصيدلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان