رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بدء تلقي طعون المستبعدين بالإسكان الاجتماعي ببورسعيد

بدء تلقي طعون المستبعدين بالإسكان الاجتماعي ببورسعيد

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يلتقي المستبعدين من الإسكان الاجتماعي

بدء تلقي طعون المستبعدين بالإسكان الاجتماعي ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 27 أبريل 2016 13:06

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، بدء تلقي طلبات الطعون والتظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي لعدم انطباق الشروط عليهم، وذلك بمقرات خدمة المواطنين في جميع الأحياء دون أي رسوم ومجانًا لمدة أسبوعين.

 

وأضاف المحافظ خلال لقائه عدد من المواطنين غير مستوفين الشروط في مشروع الإسكان الاجتماعي، أنه سوف يتم الرد على التظلمات المقدمة في الأحياء خلال أسبوع من قيام صاحب التظلم والطعن من تقديمه، لافتًا إلى ضرورة قيام أصحاب التظلمات بتقديم ما يفيد عدم صحة أسباب الاستبعاد وانطباق الشروط.

 

وأشار المحافظ إلى أنه في حالة استبعاد أحد المتقدمين لحصوله على وحدات سكنية، ستقوم وحدة معلومات التسكين بالإعلان عن رقم العمارة ورقم الشقة وعنوان الشارع، أما من تم استبعادهم لتخطيهم السن القانوني لمشروع الاسكان الاجتماعي فسوف يتم حصرهم ودراسة حالاتهم.

 

وأكد حظر التصرف بأي شكل من الأشكال في وحدات الإسكان الاجتماعي سواء بالبيع أو الإيجار، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وطالب المحافظ من المواطنين التقدم للحي التابع له بأي معلومات عن أي مواطن حاصل على أكثر من وحدة سكنية سواء إسكان اجتماعي، أو أي وحدة سكنية من إسكان المحافظة.

 

وكان محافظ بورسعيد قد أعلن أمس نتيجة المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعي، حيث تقدم للمشروع 28120، وبعد انسحاب عدد من المتقدمين استقر الرقم عند 26850 وتم فحص الملفات بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي، وقد انتهي الفحص إلى تحديد المستحقين من بين المتقدمين وبلغ عددهم 19498 استوفوا شروط الحصول على هذه الوحدات بنسبة 72.6% بينما تم استبعاد 7352 بنسبة 27.3% إما لأسبقية الحصول على وحدات سكنية أو عدم استيفاء شرط السن فيما بين 21 و45 عامًا.

 

وأشار إلى أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من المستحقين بإجمالي وحدات 7941 في أكتوبر المقبل، وتشمل 563 من المطلقات و4311 في الفئة العمرية من 21 إلى 30 سنة، و2988 في الفئة العمرية 31 إلى 40 عامًا، وعدد 79 للفئة العمرية أكبر من 41 إلى 45 سنة.

 

وتشمل وحدات المرحلة الثانية باقي المطلقات 153 حالة وعدد 2727 لفئة 21 إلى 30 سنة، ويتبقى 427 حالة للمرحلة الثالثة نزولًا من كبار السن حتى الشباب الأعزب.

 

 وتابع أنه سيتم إعلان نتيجة الإسكان التعاوني الشهر المقبل، بعد فحص طلبات المتقدمين من خلال وزارة الاسكان وإدارة الإسكان التعاوني.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان