رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بـ70 بحثًا.. افتتاح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالمنيا

بـ70 بحثًا.. افتتاح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالمنيا

أخبار مصر

مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية

بـ70 بحثًا.. افتتاح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالمنيا

محمد كفافي 27 أبريل 2016 12:18

افتتح محافظ المنيا اللواء طارق نصر، اليوم الأربعاء، أعمال مسابقة ابن الهيثم العلمية التي تقام بالمركز الاستكشافي للعلوم التابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة المنيا الجديدة، بحضور السفيرة دكتورة عبير العراقي، مدير عام المراكز الاستكشافية، ورمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم ولجان تحكيم من أساتذة كلية العلوم بجامعة المنيا وعدد من رجال الأعمال.

 

وأوضح بيان صادر عن المحافظة اليوم، أن المسابقة يتنافس فيها 70 مشروعًا من إجمالي المشاريع المتقدمة وعددها 220 مشروع على مستوى المحافظة، لتنفيذ ما يمكن تطبيقه في كل مجال، حيث تهدف فكرة المسابقة إلى دعم رجال الأعمال للأفكار قابلة التطبيق على أرض الواقع، وسوف يتم مشاركة الأبحاث العشرة الفائزة بالمراكز الأولى للمشاركة في نهائيات الجمهورية بمحافظة سوهاج.

 

كما تفقد المحافظ خلال زيارته للمركز عددًا من الأقسام واستمع إلى شرح وافٍ حول كل قسم وما يقدمه من خدمات للطلاب، ومنها نادي العلوم والقاعات التراثية والمسرح.

 

من جانبها، أوضحت السفيرة الدكتورة عبير العراقي، أنه تم افتتاح 50 فرعًا للمراكز الاستكشافية بالمحافظات من إجمالي 250 فرع مستهدف افتتاحها خلال عام 2017، وذلك لخدمة 18,5 مليون طالب على مستوى الجمهورية، ويصنف مركز المنيا من المراكز المتميزة من حيث التجهيزات والعناصر البشرية التي تعمل به.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان