رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: ٨ برامج تدريبية لعلاج التسمم والرعاية المركزة

الصحة: ٨ برامج تدريبية لعلاج التسمم والرعاية المركزة

أخبار مصر

برامج تدريبية للرعاية المركزة

الصحة: ٨ برامج تدريبية لعلاج التسمم والرعاية المركزة

بسمة عبدالمحسن 27 أبريل 2016 11:59

نظمت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة السموم بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة، ٨ برامج تدريبية داخل ٨ محافظات، بهدف تأهيل الفريق الطبي بشكل متكامل، للتعامل مع حالات التسمم الحاد، بالتعاون مع أقسام الطب الشرعي والسموم في ٤ جامعات، ويشمل التدريب حوالي ٣٠ متدربًا في كل محافظة، وذلك ضمن خطة الإدارة لاستحداث 27 وحدة سموم بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأشار الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إلى تنظيم 16 برنامجًا تدريبيًا في 8 محافظات بالتعاون مع الجامعات الإقليمية بكل محافظة، بهدف تأهيل 194 طبيب على رأس العمل للتعامل مع الحالات الحرجة بالرعاية المركزة في وجود أساتذة الجامعات المتخصصين.

 

ولفت إلى أنه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية قامت الإدارة أيضًا بتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الأطباء والإداريين، لخدمة اللاجئين السوريين القادمين إلى مصر، حيث أقيمت دورتين في محافظتي الإسكندرية والجيزة، لتدريب 74 طبيب على المهارات الأساسية للإنعاش القلبي الرئوي، وتدريب 270 إداري على مهارات الاتصال والتواصل الفعال.

 

وأضاف أن الإدارة العامة لفرق الانتشار السريع قامت بالدفع بـ 18 طبيبًا و20 من أعضاء فريق التمريض، لدعم جهود محافظة شمال سيناء الطبية، بالإضافة إلى الدعم الدائم للفريق الطبي ليكون قادرا على مواجهة أي أحداث طارئة قد تحدث بالمحافظات، فيما تم دعم مستشفى الإسماعيلية العام بثلاثة أطباء جراحة.

 

وكانت إدارة الرعاية الحرجة قد افتتحت قسم الحروق بمستشفى المنيرة العام، وبدأت خطة التدريب للعاملين في أقسام الحروق من الأطباء والتمريض من خلال 10 دورات تدريبية في مختلف المحافظات بالتعاون مع الجامعات المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان