رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طوارئ وغرف عمليات بالمنيا استعدادًا لأعياد الربيع

طوارئ وغرف عمليات بالمنيا استعدادًا لأعياد الربيع

أخبار مصر

كورنيش النيل يستعد لاحتفالات الربيع بالمنيا

طوارئ وغرف عمليات بالمنيا استعدادًا لأعياد الربيع

محمد كفافي 27 أبريل 2016 10:59

أنهت محافظة المنيا، استعدادتها لاستقبال أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، حيث أعلن اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات وفتحها أمام المواطنين.

 

وأكد المحافظ اللواء طارق نصر، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه قرر إلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية ونوابهم ورؤساء الأحياء والوحدات القروية وكافة القائمين على مديريات الخدمات للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل خلال أعياد الربيع وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

 

وطالب المحافظ مدير إدارة المواقف، بمتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل والالتزام بالتعريفة المقررة طيلة ساعات الليل والنهار في أيام الاحتفالات ووضع خطة لمواجهة أي حوادث وذلك من خلال تخصيص سيارات الإطفاء والمفرقعات بالأماكن الحيوية وخاصة أماكن التجمع وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية.

 

كما كلف جميع رؤساء الوحدات المحلية بإعداد كافة المعديات سواء العامة والخاصة لمواجهة تزايد أعداد المواطنين المتنقلين بين ضفتي النيل ومراجعة كافة المعدات واللنشات، للتأكد من صلاحيتها وأدوات الأمن والحماية وأطواق النجاة ومعدات الإطفاء مع تأكيد عدم تجاوز الحمولة القانونية نظرًا للاستخدام المكثف وزيادة عدد الرحلات في تلك الأيام.

 

ووجه المحافظ بمتابعة كافة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات ونظافة الشوارع حتى لا تمثل القمامة بؤرة لنقل الأمراض مع الاهتمام بأعمال الإنارة بالطرق.

 

وكلف وكيل وزارة الصحة بالقيام بحملات طبية وصحية للتفتيش على كافة منافذ بيع الأغذية وإعلان حالة الطوارئ القصوى وإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أي حالة إصابة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال.

 

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد مفتشي التموين داخل الأسواق بصفة مستمرة لرصد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة الأغذية الطازجة والمحفوظة التي تخالف اشتراطات الصحة العامة.

 

كما كلف مديرية الشباب والرياضة بإعداد كافة مراكز الشباب وحمامات السباحة وتأكيد صلاحيتها لاستقبال الموطنين خلال تلك الاحتفالات خاصة إنها تمثل متنفس هام لهم، بالإضافة إلى ضرورة تواجد عمال الإنقاذ لملازمة مستخدميها في هذه الأوقات.

 

وقرر نصر تشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية بمراكز المحافظة التسعة تكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع للعمل على إزالتها فورًا.

 

 

اقرأ أيضًا: 

المنيا" style="line-height: 1.6;">16 ألف طالب يؤدون امتحانات النقل بأزهر المنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان