رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

160 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

160 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

أخبار مصر

إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات

وزير النقل:

160 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

عمرو شريف 24 سبتمبر 2013 09:51

قال د. إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، إن خسائر توقف عمل هيئة سكك حديد مصر، وصلت لأكثر من 160 مليون جنيه.

 

مشيرا إلى أن الهيئة مستعدة للعودة للعمل فورا بمجرد صدور قرار من أجهزة الأمن، حيث سيتم تسيير قاطرة أو قطار صغير للتأكد من خلو السكة من أي أخطار.

 

وأشار الدميري، في حواره بجريدة الأخبار في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إلى أن السبب في تعرج واهتزاز قبضان السكة الحديدية، يرجع إلى ارتفاع منسوب المياه أسفلها، نظرا لأن القرى والنجوع والمراكز التي تمر بها القطارات تقوم بصرف المياه في آبار وخزانات أرضية، مضيفا أن تلك المشكلة تعد عقبة في تحديث وتطوير السكك الحديدية.

 

وأشار الدميري إلى أنه تتم حاليا عملية إعادة هيكلة السكك الحديدية وإعادة تدريب وتأهيل العاملين بها، بالإضافة إلى تطوير 550 مزلقانا وسيتم الانتهاء من تطوير 325 مزلقانا آخر يونيو القادم، بتكلفة مالية 1.6 مليار جنيه.

 

وتابع: "تم ربط سيناء بأكثر من منفذ منها كوبري السلام فوق المجرى الملاحي لقناة السويس بارتفاع 70 مترا، وكوبري الفردان (الجيل السادس) وتم توصيل القطار إلى منطقة بئر العبد، بالإضافة إلى خطة أعدتها الوزارة لربط سيناء بالوادي والدلتا من خلال أنفاق وكباري علوية ومعديات".

 

وأضاف وزير النقل أن شبكة الطرق المصرية تصل إلى 46 ألف كيلو متر يخص منها 24 ألف كيلو متر يخص وزارة النقل فقط والباقي يخص المحليات والمحافظات على مستوى الجمهورية وكل محافظة مسئولة عن انشاء وصيانة الطرق بها.

 

وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لإنهاء "أخونة" بعض المرافق بهيئة السكك الحديدية، قال: "فور تولي المسئولية اجتمعت بجميع العاملين بالوزارة وقلت لهم من يريد أن يعمل في خدمة مصر ومصر فقط دون أي تيار بعينه أهلا وسهلا بيه، ومن لا يريد فهو حر في اختياره وعليه الرحيل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان