رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فريج": الرئيس وعد أهالى سيناء بتملك الأراضي

فريج: الرئيس وعد أهالى سيناء بتملك الأراضي

أخبار مصر

الشيخ على فريج

"فريج": الرئيس وعد أهالى سيناء بتملك الأراضي

أ ش أ 24 سبتمبر 2013 01:29

قال الشيخ على فريج، رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة، الذراع السياسية للقبائل العربية، إن لقاء عمداء ومشايخ مطروح اليوم الاثنين، برئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، تمت فيه مناقشة مشاكل محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح، مشيرًا إلى أن الرئيس استمع بشكل جيد ومفصل لها.

 

وأوضح “فريج”، أن اللقاء الذى تم بالقصر الجمهورى، واستمر لمدة أربع ساعات، حضره ثلاثة محافظين هم، محافظ شمال سيناء وجنوب سيناء ومحافظ مرسى مطروح.

 

وأضاف أن اللقاء ناقش تنمية سيناء، والاتفاق على اهتمام الدولة بسيناء، باعتبارها البوابة الشرقية لمصر، وبمحافظة مطروح على اعتبار أنها البوابة الغربية لمصر، وبإعادة تفعيل المشروع القومى لتنمية سيناء مع إعادة ترتيب الأولويات، بحيث تنطلق ترعة السلام من الإسماعيلية إلى شمال سيناء، لأنه يوجد بها 5 ملايين فدان صالحة للزراعة، وأن يتسنى لعمد وشيوخ سيناء ومطروح تملك الأراضى، لأنهم يشعرون بالاغتراب والعزلة عن وطنهم، بحسب قوله.

 

ولفت رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة فى تصريحات صحفية له اليوم عقب اللقاء، إلى أن الرئيس وعدهم بوضع القواعد والأسس التى سيتم بناء عليها تملك أبناء سيناء لأراضيهم ومزارعهم، وأكد أنهم جزء من الشعب ولهم نفس الحقوق والواجبات، كما تحدث الرئيس عن تعويض جميع المواطنين الذين أضيروا بسبب الإرهاب على أرض سيناء.

 

وأكد فريج أن الرئيس وعدهم أيضا بتعويض مناسب للأهالى عن الأراضى التى تم تفريغها من الأهالى على الشريط الحدودى، ووعد بإعادة محاكمة أهالى سيناء الذين صدرت ضدهم أحكام غيابية والعمل على عدم تنفيذ هذه الأحكام، كما وافق على تفعيل دور المشايخ والعمد، والعمل على منحهم ما يشبه الحصانة، حتى يتمكنوا من أداء دورهم على أكمل وجه، ووافق أيضا على إشراك القبائل فى المنظومة الأمنية، بحيث تتولى كل قبيلة حراسة وتأمين المنطقة التى تعيش عليها.

 

وأشار رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة إلى أن الرئيس وافق خلال لقائه معهم على إصدار قرار جمهورى بناء على طلب أهالى ومشايخ سيناء ومطروح، بإنشاء فرع لجامعة سيناء فى مطروح وفرع آخر فى محافظة جنوب سيناء، كما وعد بلقاء موسع لباقى شيوخ وعواقل القبائل العربية فى باقى المحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان