رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| وزير الزراعة: تحرير عقود ملكية لمزارعي سيناء

بالصور| وزير الزراعة: تحرير عقود ملكية لمزارعي سيناء

أخبار مصر

الدكتور عصام فايد - وزير الزراعة

بالصور| وزير الزراعة: تحرير عقود ملكية لمزارعي سيناء

معاذ رضا 23 أبريل 2016 13:45

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدء تلقي طلبات تحرير العقود للمزارعين الجادين في الاستزراع النباتي للأراضي المشتراة من الشركة القابضة لتنمية شمال سيناء، والتي آلت إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، مؤكدًا أنَّ الطلبات المقدمة لمنطقة سهل الطينة لها الأسبقية ومن ثم منطقة جنوب القنطرة.

وقال "فايد" في تصريحاتٍ صحفية، اليوم السبت، إنَّ محافظات  سيناء تتمتع  بنقاء جوها الخالي من الأمراض والآفات الزراعية، الأمر الذي يساهم في خفض تكلفة الإنتاج، مما يجعلها منطقة واعدة للتصدير بمواصفات جيدة، موجها مركزي البحوث الزراعية والصحراء، بضرورة التوسع في الزراعات المحمية، والتي توفر كميات المياه المستخدمة في الري، فضلا عن إنتاجيتها العالية.

 وأوضح وزير الزراعة خلال لقائه  مع عدد من أهالي ومزارعي سيناء للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم للعمل على حلها على الفور، مشيرًا إلى أنَّ هناك خطة لمواجهة ندرة المياه خاصة في المحافظات الساحلية من خلال إنشاء سدود لتخزين الأمطار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ومن جهته، أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنَّ هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارة الزراعة والمحافظة لتذليل العقبات امام المزارعين والمستثمرين لتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل التي تشتهر بها سيناء ومن أهمها الزيتون والخضر والفاكهة، لافتًا إلى أنَّه تم التنسيق  للتوسع في مشروعات الانتاج الحيواني لتوفير اللحوم ومنتجات الألبان لتغطي المناطق السياحية بجنوب سيناء.


وعلى هامش زيارته للمحافظة افتتح وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء ٥ منافذ جديدة للوزارة بالمحافظة، والتي تعرض المنتجات المختلفة من اللحوم والخضروات والفاكهة، والبقوليات والدواجن ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة، تخفيفاً للعبء عن كاهل أبناء المحافظة.


وقال فايد إنَّه تم دعم المحافظة بهذه المنافذ للتيسير على أبنائها وتخفيف العبء عن كاهل مواطنيها، من خلال ضخ منتجات الوزارة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تصل الى 30% عن مثيلاتها بالأسواق.

 

 وأشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة  كانت سباقة في الاستجابة إلى  نداء الرئيس عبد الفتاح السيسي في خفض أسعار المنتجات الغذائية من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات ومنتجات الألبان، وذلك بمنافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي تبلغ 353 منفذاً، فضلاً عن منافذها المتنقلة التي تجوب المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً.


ولفت الوزير إلى أن أهم ما يميز منتجات وزارة الزراعة أنها طازجة حيث تصل من الحقل الى المستهلك مباشرة، وأنها تساهم بذلك في الحد من سلسلة الوسطاء، وهو ما يساهم في ضبط الأسواق والقضاء على جشع التجار.


وواصل فايد جولته التفقدية بحضور حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدرسة الثانوية الصناعية بطور سيناء، وتفقد معرض المنتجات الخاصة بطلاب الممدسة، والتي تشمل الأعمال اليدوية والصناعات الغذائية المختلفة من المربات والمخللات والتمور المصنعة.


وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية إلى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من المقرر أن يتفقد خلالها عددًا من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان