رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النمنم في الذكرى الأولى لرحيل الأبنودي: "أي كلام يقال عنه لن يعطيه حقه"

النمنم في الذكرى الأولى لرحيل الأبنودي: أي كلام يقال عنه لن يعطيه حقه

أخبار مصر

احتفالية الذكرى الأولى لرحيل الأبنودي

في الإسماعيلية..

النمنم في الذكرى الأولى لرحيل الأبنودي: "أي كلام يقال عنه لن يعطيه حقه"

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 22 أبريل 2016 20:30

نظَّمت وزارة الثقافة، مساء اليوم الجمعة، احتفاليةً بقصر ثقافة الإسماعيلية لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، أحياها المطرب علي الحجار، وقدَّم فيها شباب المطربين بدار الأوبرا المصرية سبعة أغانٍ من كلمات "الخال".

 

وحضر الاحتفالية حلمي النمنم وزير الثقافة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وأسرة الأبنودي، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، وسط حضور كبير من أهالي الإسماعيلية.

 

وقال النمنم، في كلمته: "أي كلام يقال لن يوفي الشاعر الكبير الأبنودي حقه، فقد رافق الخال الوطن في كل ملاحمه بدءًا من بناء السد العالي، مرورًا بحرب الاستنزاف ولحظة العبور والانتصار، وحتى لحظة المواجهة الحاسمة مع جماعة الإخوان.. فمن عاش يدافع عنا سيبقى حيًّا فينا".

 

وأضاف: "الثقافة والفنون ستعودان مرة أخرى للإسماعيلية، حيث تمَّ الاتفاق على عودة مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية بعد توقف عدة سنوات، كما تمَّ عقد اتفاق لتقيم دار الأوبر المصرية حفلات منتظمة بالإسماعيلية، ورئيس هيئة قناة السويس وافق على توفير أحد مسارح الهيئة لإقامة العروض الفنية بانتظام".

 

بدوره، وجَّه محافظ الإسماعيلية الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم والمشاركين في تنظيم هذه الاحتفالية، لافتًا إلى أنَّ "الأبنودي" أحبَّ الإسماعيلية وعشق ترابها، وهو لا يزال في قلوب الأهالي.

 

وأعلن طاهر تدشين تمثال للأبنودي بالميدان الذي تمَّ إطلاق اسمه عليه، موجِّهًا التحية لأسرة الشاعر الراحل قائلاً: "أصبحتم جزءًا من شعب الإسماعيلية وأهلاً بكم على أرضها".

 

وألقت آية عبد الرحمن الأبنودي قصيدةً لوالدها الراحل بعنوان "وجوه على الشط"، والتي كتبها أثناء حرب الاستنزاف.

 

وكان وزير الثقافة ورئيس هيئة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية وأسرة الشاعر الراحل قد احتفلوا بإطلاق اسمه على ميدان الزهراء بالإسماعيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان