رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الحرب في سوريا".. أبرز موضوعات أفلام "مهرجان الإسماعيلية"

الحرب في سوريا.. أبرز موضوعات أفلام مهرجان الإسماعيلية

أخبار مصر

جانب من فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

"الحرب في سوريا".. أبرز موضوعات أفلام "مهرجان الإسماعيلية"

ولاء وحيد 22 أبريل 2016 11:33

ألقت موضوعات الحروب، خاصة الحرب في سوريا بظلالها على موضوعات الأفلام الوثاقية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية في دورته الثامنة عشر والذي تم افتتاحه الأربعاء الماضي وتستمر فعالياته حتى 25 أبريل الجاري .

 

وعرضت اللجنة المنظمة للمهرجان نحو خمسة أفلام تسجيلية قصيرة وروائية خلال اليومين الأولى في المهرجان من إجمالي 75  يشاركون في مسابقة المهرجان يتناولون في موضوعاتهم أثار الحروب والاقتتال وأغلبهم عن الحرب في سوريا .

 


وعُرض ضمن فعاليات المهرجان اليوم الجمعة، الفيلم السوري الروائي القصير "سالي " والذي يسرد أحداث عندما يغزو الإرهابيون مدينة "الرقة"، تقرر فتاة سورية تدعى سالي الهجرة إلى اللاذقية. وفي طريقها إلى هناك، تواجه أحداث خطيرة فتلجأ إلى المسرح، لتحاول أن تنسى قسوة الحرب.
 

وشهد صباح اليوم عرض  الفيلم الهولندي التسجيلي القصير قناص كوباني ويروي الفيلم قصة "هارون" مقاتل وقناص كردي يصل إلى المدينة السورية "كوباني" لإنهاء احتلال "داعش". تتابعه الكاميرا وسط أنقاض المدينة وفي مخبئه، لنتعرف على آماله ومخاوفه.

وجاء ضمن الأفلام المعروضة اليوم الفيلم السوري الهولندي المشترك "9 أيام من نافذتي في حلب" يروي ملاحظة المصور السوري المعروف "عيسى توما" بعضا من الشباب يجرون أكياسا من الرمال في شارعه. واتضح أن هذا ما كان إلا بداية الأحداث السورية في "حلب"، مما جعل "توما" يحمل كاميرته طوال تسعة أيام داخل شقته، ليسجل ما يجري في الخارج. والنتيجة هذا الفيلم الذي يمثل زاوية لم يسبق لها مثيل على حرب لا زالت تجري منذ ثلاث سنوات.



اقرأ أيضًا:


بالصور| النمنم يفتتح أولى ورش مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

حبس ضابط وأمين شرطة بسبب هروب متهمة بالإسماعيلية

الإسماعيلية تحيي ذكرى وفاة "الخال" بافتتاح ميدان الأبنودي

بالصور| النمنم: انتظام انعقاد مهرجان الإسماعيلية الدولي سنويًا

صور| بالسمسمية.. طلاب المدارس يستقبلون ضيوف مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

تأجيل سماع شهود الإثبات في حرق محاكم الإسماعيلية لـ27 إبريل

1800 شاب وفتاة يشاركون في التعداد السكاني بالإسماعيلية

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان