رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حفلات فنية للترويج للسياحة في عيد الربيع

حفلات فنية للترويج للسياحة في عيد الربيع

أخبار مصر

سائحون في زيارة للأهرامات

حفلات فنية للترويج للسياحة في عيد الربيع

شيرين خليفة 22 أبريل 2016 10:56

تستعد هيئة تنشيط السياحة خلال الأيام المقبلة بالعديد من البرامج السياحية كنوع من الترويج للسياحة خلال عيد الربيع، معلنةً أن تلك البرامج قد تقضي نوعيًا على حالة الانحسار التي يشهدها قطاع السياحة.


قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة وضعت خطة لإنعاش الحركة السياحية خلال موسم شم النسيم المقبل، وذلك من خلال تقديم المساعدات للفنادق لاستخراج تصاريح إقامة الحفلات لجذب اكبر عدد من السياح خلال تلك الفترة.


وأضاف محمود، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الهيئة تنظم حفلًا غنائيًا للفنانة ماجدة الرومي في منطقة الأهرامات ، بالإضافة إلى إقامة حفلًا لفنان عالمي بمصر خلال الفترة المقبلة لإثبات أن مصر آمنة وليس كما يصورها البعض.


وأكد محمود، أن الغردقة وشرم الشيخ، تستعدان للاحتفالات بأعياد شم النسيم لجذب السائحين العرب والأجانب والمصريين لكسر حالة الانحسار السياحي الذي تشهدها مصر، موضحًا أن مدينة السلام تستعد لإقامة عددًا من الحفلات لكلًا من الفنان وائل جسار ومروان الشامي وفرقة بوليوود الهندية للعروض الاستعراضية خلال الفترة من 28 أبريل حتى 3 مايو المقبل.


وأشار إلى أن خطة الهيئة تتضمن التركيز على الأسواق العربية لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال فترة المقبلة، موضحًا أن السائح العربي أكثر إنفاقًا حيث يبلغ متوسط إنفاقه على رحلة 5 أيام ما لا يقل عن 4500 دولار ومتجاوزًا حجم ما ينفقه السائح الأجنبي.

 


وأوضح عبد الرحمن أنور، عضو غرفة الفنادق أن الخطة التي وضعتها هيئة تنشيط السياحة خلال أعياد شم النسيم لن ينتفع بها سوا ٤٠٪ من الفنادق المتواجدة، معلنا أن نسبة الاشغال الفندقي سترتفع إلى ٨٠٪.

وأكد أنور، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن الإقبال لايكون إلا في ٤ أيام فقط ومن ثم سيعود الوضع السياحي إلى ركوده مرة أخرى، رافضا الدعم على السياحة خاصة الداخلية للتنشيط لأيام معدودة فقط ثم يعود الوضع كما هو عليه، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لاتوجد حفلات ضخمة خلال أعياد الربيع ولكن الحفلات ستقتصر على التنورة وبند شرقي وفقرات للساحر.


ومن جانبه، أوضح هشام علي، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، أنه سيتم استضافة مطربة أوكرانية في 3 مايو المقبل لإقامة حفلاتها، كنوعًا من الترويج السياحي في أعياد الربيع وفصل الصيف بعد الازمات الآخيرة التي أطاحت بالقطاع، معلنًا أن شرم الشيخ انتهت من استعداداتها وتجهيز شواطئها الخاصة والعامة لاستقبال المصريين والعرب. 


وأضاف علي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه من المتوقع زيادة نسب إشغالات الفنادق والقرى السياحية إلى لـ 90%، نظرًا لإقبال المصريين لقضاء إجازاتهم خلال شم النسيم ونظرًا لانخفاض الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوروبي إلى مصر، مطالبًا وزارة الطيرن المدني والسياحة بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للتسهيل على المصريين لزيادة تنشيط السياحة الداخلية.

وأكد أن السياحة الداخلية ستتمكن من رفع نسب الإشغال السياحي إلى أعلى معدلاته وستحدث روجًا في الأنشطة السياحية في مختلف المحافظات.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان