رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| بدء التسجيل في عمومية الأطباء

بالصور| بدء التسجيل في عمومية الأطباء

أخبار مصر

الأطباء يواصلون التسجيل في عموميتهم اليوم

بالصور| بدء التسجيل في عمومية الأطباء

إسراء الحسيني ـ عبدالجواد محمد 22 أبريل 2016 08:55

بدأ تسجيل الأطباء المشاركين بالجمعية العمومية العادية وغير العادية، صباح اليوم الجمعة، على أن تعقد في تمام الساعة الواحدة عند اكتمال النصاب القانوني والذي يمثله ٣٠٠ عضو، وفي حال عدم اكتماله يؤجل الانعقاد لمدة ساعة، وبعد ذلك يقرر مجلس النقابة ما يجب اتباعه بشأن الجمعية.

 

وكان قد تم تأجيلها مرتين، الأولى بسبب إرسال خطاب من كلية الطب قصر العينى مكان انعقاد الجمعية العمومية، تؤكد فيه وجود إصلاحات داخل قاعة الكلية ولا يمكن انعقاد الجمعية فيه، والثانية لعدم اكتمال النصاب والذي يمثله ١٠٠٠ عضو؛ ما دفع النقابة لخفض عدد النصاب إلى ٣٠٠عضو هذه المرة.


وتأتي العمومية الجديدة لمناقشة أزمة اعتداء بعض أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية، التي نتج عنها الحضور التاريخي للجمعية العمومية يوم 12 فبراير.

ويعرض مجلس النقابة عددًا من المقترحات للتصويت على الجمعية العمومية القادمة منها تنظيم مسيرة يوم الجمعية العمومية من النقابة حتى مجلس الوزراء، وتنظيم إضراب جزئي يوم من كل أسبوع تبادلي بين المستشفيات، مع وقفة احتجاجية باليوم نفسه.

وتصوت الجمعية العمومية على تنظيم مسيرة من النقابة حتى مجلس الوزراء يعقبها اعتصام نهاري وذلك يوم 28 من كل شهر في ذكرى الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية، كما تناقش تقديم استقالات جماعية مسببة بصيغة موحدة ويتم تجميعها بالنقابة ولا يتم تقديمها إلا بعد الوصول لرقم كبير، كما سيتم عرض أي مقترحات أخرى للزملاء حاضري الجمعية العمومية، والقرار النهائي سيكون لأغلبية الحاضرين.

وأخطرت النقابة العامة للأطباء اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتنظيم مسيرة سلمية للأطباء اليوم الجمعة بعد انتهاء فعاليات الجمعية العمومية مباشرة المقرر انعقادها الجمعة القادمة، وأوضحت النقابة خلال الخطاب أن المسيرة سلمية ولن يتم رفع أي شعارات سياسية أثناء المسيرة وسيقوم وفد مصغر من المشاركين بالمسيرة بتقديم المطالب، وأنها ستتحرك من مقر النقابة العامة للأطباء حتى مجلس الوزراء ومجلس النواب، وذلك لتسليم مطالب الأطباء للمجلسين.

وأخطرت وزارة الداخلية الأمين العام للنقابة العامة للأطباء برفضها تنظيم مسيرة الأطباء من دون إبداء الأسباب.

 

 




 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان