رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حرحور وقيادات عسكرية يفتتحون مشروع ترميم 100 بيت بالخربة

حرحور وقيادات عسكرية يفتتحون مشروع ترميم 100 بيت بالخربة

أخبار مصر

ترميم منازل بشمال سيناء

السبت..

حرحور وقيادات عسكرية يفتتحون مشروع ترميم 100 بيت بالخربة

إياد الشريف 21 أبريل 2016 19:40

انتهت، اليوم الخميس، أعمال ترميم 100 منزل ضمن مبادرة "إعادة أعمار القرى الأكثر احتياجًا"، فى قرية الخربة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، بدعمٍ من مجموعة حديد المصريين، بالتعاون مع جمعية "الأورمان".

 

ومن المنتظر أنَّ يتم افتتاح مشروع ترميم الـ100 بيت، بعد غدٍ السبت، ليكون أول مشروع يتم افتتاحه في أول أيام الاحتفالات بالعيد القومي الـ34 للمحافظة في ذكرى تحرير سيناء، بحضور المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور، وعدلي اليماني رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وعدد من القيادات العسكرية، وقيادات ومشايخ ورموز قبائل شمال سيناء.

 

وقال المهندس محمد الزملوط المشرف على المشروع، في تصريحاتٍ له، إنَّ المشروع يعتبر الثامن من نوعه ضمن سلسلة مشروعات مبادرة "إعادة أعمار القرى الأكثر احتياجًا"القائمة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف أنَّ أعمال ترميم الـ100 منزل ضمن تمَّ خلالها استكمال إحلال وتجديد هذه المنازل من بناء وبياض وسيراميك ونجارة ودهان وكهرباء وفرش جديد لهذه المنازل وإنشاء، فضلاً عن أعمال رصف للشوارع المحيطة

 

يشمل المشروع، حسب الزملوط، منح الأسر المحتاجة من أبناء القرية وأصحاب هذه المنازل 50 مشروع أغنام وتجهيز العرائس اليتيمات ومشغل تطريز؛ لتوفير فرص عمل جديدة للسيدات المعيلات والفتيات المقبلات على الزواج.

 

وأكَّد عددٌ من أصحاب المنازل المعادة ترميمها، ومنهم موسى سليمان عبد الحافظ، وسلامة سليمان موسى، وشريف سليمان سالم: "تمَّ إنشاء هذه المنازل بجهود ذاتية وإمكانيات متواضعة، والآن تحولت لمنازل حديثة بعد انتهاء ترميمها وتجهيزها بشكل عصري وحديث".

 

من جهته، أكَّد محافظ شمال سيناء، في تصريحاته: "هذا المشروع يعتبر أحد أهم المشروعات التي سيتم افتتاحها في عيد المحافظة القومي هذا الشهر، وهي مبادرة أفادت المحافظة على وجه العموم وأبناء قرية الخربة على وجه الخصوص، وهي بادرة تعكس أن ما يجرى في سيناء هو تعمير يُشارك فيه الجميع".

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان