رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور | حرحور: إنشاء شركة وطنية للاستثمار بـ 10 مليارات جنيه

بالصور | حرحور: إنشاء شركة وطنية للاستثمار بـ 10 مليارات جنيه

أخبار مصر

اللواء عبد الفتاح حرحور - محافظ شمال سيناء

بالصور | حرحور: إنشاء شركة وطنية للاستثمار بـ 10 مليارات جنيه

إياد الشريف - شمال سيناء 20 أبريل 2016 20:03

قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنَّ جامعة العريش تُعد بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء، إضافة إلى الشركة الوطنية للاستثمار التي ستطرح أسهمها للاكتتاب العام كشركة مساهمة مصرية لتنفيذ المشروعات على أرض سيناء في مختلف القطاعات.

 

وأعلن المحافظ في اجتماع المجلس التنفيذي أن القرار الجمهوري رقم 147 لسنة 2016 بإنشاء جامعة العريش كواجهة حقيقية للتنمية، وأن جامعة العريش تعد دعما للتنمية الحقيقية وواجهة إستراتيجية للتنمية فى المحافظة  بما تضمه من كليات ومراكز بحثية وخدمة البيئة في مختلف المجالات .


جاء ذلك بحضور بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأجهزة والقطاعات المركزية العاملة في شمال سيناء.

وأعلن المحافظ باسمه وباسم المجلس التنفيذي وأبناء المحافظة شكره للقيادة السياسية والسيد الرئيس ومجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات لسرعة إصدار قرار إنشاء جامعة العريش بما تضمه من كليات.


وأشار إلى بداية إنشاء بعض كليات تابعة لجامعة قناة السويس فى الثمانينات وتحويلها إلى فرع عام 2013 بعد إضافة عدد من الكليات الجديدة وصولا إلى زيارة وفد المجلس الأعلى للجامعات للاطلاع على منشآت وكليات الفرع تمهيدا لتحويله إلى جامعة مستقلة .


وأوضح أن قرار المجلس وموافقته على تحويل الفرع إلى جامعة مستقلة وموافقة مجلس الوزراء على ذلك ورفعه إلى السيد الرئيس حتى صدور القرار الجمهوري بإنشاء الجامعة، وأنها ستضم نحو 16 كلية متنوعة خلال عامين أو ثلاثة أعوام .. مما يتيح الفرصة لأبناء سيناء بالالتحاق بأي كلية يرغبونها، وأن الجامعة هي إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العام وإضافة جديدة للمحافظة تعتمد على وجود مناهج علمية ومراكز بحثية .


وأعلن المحافظ أمام المجلس أن هناك حدثا ثانيا يهم المحافظة إلى جانب قرار إنشاء جامعة العريش، وهو إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار باشتراك بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والجهاز الوطني لتنمية سيناء إلى جانب محافظة شمال سيناء .


وأشار حرحور: إلى أن الشركة برأس مال مخصص قدره 10 مليارات جنيها، رأس المال المصدر 1.4 مليار جنيها، ورأس المال المدفوع 350 مليون جنيها .


وأكد أنه تم سداد قيمة مساهمة المحافظة بمبلغ 40 مليون جنيها بنسبة 25 %، وسيتم الإعلان عن الاكتتاب العام لعدد 14 مليون سهما قيمة كل سهم 100 جنيها، وأن الشركة ستبدأ بقوة فى تنفيذ المشروعات بداية من المنطقة الصناعية ببئر العبد .


واستعرض المحافظ توجيهات السيد الرئيس ومجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بخصوص ضرورة الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على رفع مستوى معيشتهم ومكافحة الفساد أينما كان، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية ومضاعفة وتيرة العمل لإنجاز المشروعات وخدمة المواطنين.



 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان