رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأكيدًا على مصريتهما.. "تكافل وكرامة" يصل حلايب وشلاتين

تأكيدًا على مصريتهما.. تكافل وكرامة يصل حلايب وشلاتين

أخبار مصر

عدد من أهالي حلايب وشلاتين

تأكيدًا على مصريتهما.. "تكافل وكرامة" يصل حلايب وشلاتين

هادير أشرف 20 أبريل 2016 16:37

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، بدء تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" في منطقتي حلايب وشلاتين وأبو رمادي (جنوب مصر).

 

وقالت "والي" في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، إنَّ فرق عمل من الوزارة توجهت إلى تلك المناطق للتعريف بالبرنامج، مشيرة إلى أنَّ أي عقبات ستواجه الأهالي سيتم تذليلها، لضمان حصول الأسر الفقيرة على معاش يضمن كرامتهم الإنسانية.

 

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد عقدت الأسبوع الماضي عدد من القاءات مع أهالي ومشايخ القبائل بشلاتين، منها قبائل "القمهتات" و "العشب" و "العلياب" و "العامرات" و "الأشراف" و "الشوماب" و "البلقاد" و " السينتراب "و" الحاكماب "و" الأسيله "و" الحمداواب "، حيث عرضت الفرق برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" وكيفية التقدم للحصول عليه وطرق التسجيل وشروط الإستحقاق.

 

وعبرت قيادات القبائل عن سعادتها باهتمام الحكومة بأهالى تلك المناطق النائية وبمجهوداتها لدعم الأسر الفقيرة.

 

ووجه فريق البرنامج موظفي الوحدات الاجتماعية لضرورة، شرح وتبسيط إجراءات تسجيل الأسر بالبرنامج وانتقال الموظفين المكلفين بعملية تسجيل الأسر في أماكن تواجدهم في حال تعذر عليهم الحضور للتسهيل عليهم.

 

وكان السودان دعا مصر للتفاوض المباشر لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين المتنازع عليهما بين البلدين أسوة بما تم مع السعودية حول جزيرتي تيران وصنافير، أو للجوء إلى التحكيم الدولي "امتثالا للقوانين والمواثيق الدولية" باعتباره الفيصل في مثل هذه الحالات كما حدث في إعادة طابا للسيادة المصرية.

 

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية مساء الأحد الماضي، بيانًا مقتضبا في أول تعليق رسمي على بيان السودان الذي دعا فيه مصر إلى التفاوض لحل أزمة حلايب وشلاتين.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبوزيد في البيان: "حلايب وشلاتين أرض مصرية تخضع للسيادة المصرية وليس لدى مصر تعليق إضافي على بيان الخارجية السودانية".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان