رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| تكريم أوائل المسابقة الدينية بمحافظة القاهرة

بالصور| تكريم أوائل المسابقة الدينية بمحافظة القاهرة

أخبار مصر

القائم بأعمال محافظ القاهرة يكرم أوائل المسابقة الدينية

بالصور| تكريم أوائل المسابقة الدينية بمحافظة القاهرة

نورا ناصر 20 أبريل 2016 15:12

كرَّم اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، 95 طالبًا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في إطار حرصها على ترسيخ الوازع الديني والأخلاقي في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي- إعدادي- ثانوي) .

 

وتنقسم المسابقة إلى مستويين مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة.


وتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية والشخصيات الإسلامية لكل المستويات .


وأشار اللواء تيمور إلى أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو نشر مباديء الدين الصحيحة والمعتدلة وإزكاء روح التنافس بين أبناءنا من الطلبة والطالبات وترسيخ الوازع الديني في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة موجهاً الشكر لأولياء أمور الطلبة على دعمهم لأبنائهم مؤكداً على أهمية التربية الدينية في نجاح الفرد في حياته العملية والعلمية والذي سينعكس بدوره على تقدم المجتمع بأكمله .


ونوه اللواء تيمور بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 248 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.


وقد فاز 23 طالبًا وطالبة في المستوى الخاص حيث فاز الطالب / خالد محمد عاشور بالمركز الأول، وفاز 20 طالبًا وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و25 طالبًا وطالبة في المرحلة الإعدادية، و 27 طالبًا وطالبة بالمرحلة الإبتدائية .


شهد الحفل فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير مديرية الأوقافو جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من رؤساء الأحياء وقيادات المحافظة .
 



اقرأ أيضًا:

بالصور| محافظة القاهرة تكرم فنانين في ذكرى رحيل أم كلثوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان