رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عقود بين الجمعيات والبنك لاستلام المحصول من المزارعين

عقود بين الجمعيات والبنك لاستلام المحصول من المزارعين

أخبار مصر

عصام فايد - وزير الزراعة

عقود بين الجمعيات والبنك لاستلام المحصول من المزارعين

معاذ رضا 20 أبريل 2016 13:14

تابعت لجان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عمليات توريد الأقماح المحلية لليوم السادس على التوالي، وذلك طبقًا للضوابط التي وضعتها اللجنة المشكلة من وزارات الزراعة والمالية والتموين.

 


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن بعض الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، بدأت في استلام بشائر المحصول من محافظات الوجه القبلي، التي انتهت من حصاد المحصول، بينما استعدت فرق العمل في وجه بحري لاستقبال الأقماح التي ما زالت في طور الحصاد.



ومن جهته، أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع عقود بين بينك التنمية والائتمان الزراعي، والجمعيات التعاونية العامة، الإصلاح، والائتمان، والأراضي المستصلحة، ومحاصيل الحبوب، حيث تقوم الجمعيات من خلال الجمعيات الفرعية التابعة لها بجمع المحصول من المزارعين اختياريًا، وتوريده لأقرب شونة معتمدة من شون البنك، طبقًا للأسعار الواردة بالقرار الوزاري المشترك والضوابط المعلن عنها.



وشدد وزير الزراعة، على ضرورة تواجد مندوب مديرية الزراعة بمراكز التجميع، منذ فتحها حتى غلقها في نهاية اليوم، على أن يكون معه كشوف حصر المزارعين التي تم إعدادها سلفًا، لافتًا إلى أن الجمعيات المشتركة ستتولى تمويل عملية التوريد من الحساب الجاري حتى وصول التمويل اللازم من وزارة المالية، كي لا تتعطل مصالح المزارعين، وتأكيدًا لحصولهم على مستحقاتهم بأقصى سرعة.

 


وأهاب فايد بكافة المزارعين بضرورة إجراء عمليات النقاوة واتباع العمليات الصحيحة في الحصاد للحصول على أعلى درجة نقاوة، وبالتالي أعلى سعر طبقًا لما أعلنته اللجنة الوزارية المشتركة، بأن يكون سعر شراء القمح المنتج محليًا لهذا الموسم، بمبلغ 420 جنيه للإردب الذي تبلغ درجة نظافته 23.5 قيراطًا، و415 جنيه للإردب الذي تبلغ درجة نظافته 23 قيراطًا، ومبلغ 410 جنيه للإردب الذي تبلغ درجة نظافته 22.5 قيراطًا، على أن تكون جميع الأصناف المنتجة محليًا خالية من أي إصابات حشرية أو شوائب.

 


وفيما يخص مزارعو أراضي طرح النهر وأراضي الجبال، والذين لم ترد أسمائهم بكشوف الحصر، قرر فايد تشكيل لجان فورية من مديريات الزراعة وقطاع استصلاح الأراضي وبنك التنمية والائتمان الزراعي لحصر هذه المساحات على الطبيعة وتوريد القمح لهذه المساحات.
 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان