رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منح جائزة لمن يرمم مبنى أثريا بالإسكندرية

منح جائزة لمن يرمم مبنى أثريا بالإسكندرية

أخبار مصر

المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية

بالصور

منح جائزة لمن يرمم مبنى أثريا بالإسكندرية

رانيا حلمي 20 أبريل 2016 11:21

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية عن إنشاء جائزة تمنح لمن يقوم بترميم مبنى أثري بالإسكندرية للحفاظ على التراث العمراني للمدينة، وذلك أثناء لقائه بلجنة الأمانة الفنية للحفاظ على التراث العمراني بمكتبة الإسكندرية، لمناقشة كيفية الحفاظ على التراث العمراني للمدينة.


وأكد عبد الظاهر أن الإسكندرية مدينة عريقة وأن تاريخها يتضح في المباني والتراث المعماري، لجنة التراث بوضع آلية عمل للحفاظ على التراث، مشيرا إلى أن البناء المخالف سبب أساسي في هدم هوية المدينة وتغيير معالمها.

 

فيما أصدر أمر بإيقاف العمل في أحد العقارات بشارع فؤاد، لاعتبارها منطقة حفاظ على التراث لعدم حصوله على موافقة لجنة الحفاظ على التراث العمراني وتم إحالة الملف إلى التحقيق،  كما كلف رئيس حي الجمرك بإيقاف العمل بعقار بالميناء الشرقي بجانب مسجد المرسي أبو العباس لحين موافقة التفتيش الفني.

 

 وطالب رئيس حي الجمرك  بإنارة منطقة المنشية وتمثال محمد علي وإزالة كافة الإشغالات والتعديات المتواجدة بالميدان وتعيين مساعد لرئيس الحي متخصص لمنطقة المنشية، كما طالب اللجنة بعمل منشور دوري يتضمن عدم إعطاء أي تراخيص للمباني بمناطق الحفاظ إلا بعد العرض على لجنة الحفاظ على التراث العمراني.  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان