رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ المنيا يقرر إنشاء وتطوير 6 كباري

محافظ المنيا يقرر إنشاء وتطوير 6 كباري

أخبار مصر

محافظ المنيا

محافظ المنيا يقرر إنشاء وتطوير 6 كباري

محمد كفافي 20 أبريل 2016 10:00

قرر محافظ المنيا، اللواء طارق نصر، إدراج 6 كباري على مستوى المحافظة ضمن خطة إنشاء وإعادة رصف وصيانة الكباري بالتنسيق مع عدد من الجهات و المؤسسات المعنية وذلك عقب أعمال المعاينة والفحص التي قامت بها إدارة التفتيش الفني الهندسي ومديرية الطرق.

 

وكلف المحافظ، إدارة التفتيش الفني الهندسي بمعاينة كوبري البهنسا الجديد بمركز بني مزار للوقوف على مدى تضرره حيث تبين وجود تفتت وتلف سطحي في الكوبري لا يؤثر على الهيكل الخرساني ولكنه يحتاج لمعالجة الطبقة الأسفلتية.

 

جاء ذلك استجابة لمطلب أهالي المنطقة وشكواهم من وجود هبوط أرضي وثقوب بالكوبري وما يمثله من أهمية باعتباره كوبري رئيسي يربط مجموعة من الطرق بين قريتي صندفا والبهنسا على البحر اليوسفي.

 

وأوضح التقرير الذي أعدته إدارة التفتيش الفنى الهندسي، أن كوبري مركز ملوي جارٍ إحلاله وتجديده ضمن خطة تطوير المزلقانات وكوبري الديروطية بمركز ملوي مدرج ضمن الخطة الموحدة 2015/2016 تحت إشراف تفتيش ري الكوبري وجارٍ العمل به.

 

وفي مركز المنيا، أكد التقرير أن كوبري هندسة القديم يحتاج إلى الصيانة بألواح معدنية حفاظًا على سلامة المواطنين، كما تقوم الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة بجامعة المنيا بدراسة الحلول المقترحة لكوبري الملك فاروق.

 

أما في مركز مغاغة فقد تم إسناد إنشاء كوبري العباسية لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان