رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| توقيع برتوكول تعاون بين "القاهرة" والجامعة الأمريكية بمجال العمران

بالصور| توقيع برتوكول تعاون بين القاهرة والجامعة الأمريكية بمجال العمران

أخبار مصر

توقيع برتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والجامعة الامريكية

بالصور| توقيع برتوكول تعاون بين "القاهرة" والجامعة الأمريكية بمجال العمران

نورا ناصر 19 أبريل 2016 13:40

شهد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة القاهرة ويمثلها اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والسيد توماس تومسون مدير الجامعة الأمريكية لتعزيز التعاون فى العديد من الأنشطة والبرامج التى تحقق المنفعة العامة.

 

وتعددت المجالات التي تم إبرام الاتفاقات فيها مثل التصميم والتطوير العمرانى ووضع السياسات العمرانية والحفاظ على الأصول العمرانية وإدارة العقارات والإسكان الاقتصادى ، وكذلك الحفاظ على التراث وحمايته من التغيير وإدارة منظومة النفايات الصلبة ، وإدارة وتصميم البنية التحتية وإدارة الانشاءات والمشروعات وتخطيط النشاط المجتمعى والاجتماعى مع المساعدة فى البحث عن التمويل اللازم للمشروعات المشتركة .


وأشار اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة في كلمته إلى عراقة الجامعة الأمريكية منذ إنشاءها في القاهرة عام 1919 حيث اضطلعت دائماً بمسئولية المشاركة المجتمعية وساهمت بإسهامات بالغة الأهمية في النهوض بثقافة المجتمع والعمل علي تلبية احتياجاته من التطبيقات العملية وتوفير الكوادر العلمية رفيعة المستوي بالإضافة إلي دور الجامعة الإمريكية الأكاديمي  المشهود له وحرصها الدائم مع بناء روح التفاهم والتسامح والتآخي بين الثقافات المختلفة .
 

وأضاف تيمور أن توقيع الاتفاقية اليوم مع الجامعة الأمريكية هو تجسيد حقيقي للصداقة والتعاون العميق بينهما لبناء آفاق جديدة للتعاون في كثير من المجالات التي تحتاجها مدينة عملاقة كالقاهرة تعاني من مشكلات التوسع الحضري والعمراني والتي تعاني منها كل المدن والعواصم الكبري مؤكداً علي حرص المحافظة علي الاستفادة من الخبرات والإمكانيات التقنية الهائلة لدي الجامعة لدعم محافظة القاهرة والمساهمة الخلاقة في طرح الحلول المبدعة لمعالجة المشكلات المزمنة والتخطيط لقاهرة المستقبل .
 

وأشار السيد توماس تومسون مدير الجامعة الامريكية الي ان البروتوكول الذي تم توقيعه يهدف الي تحقيق اربعة اهداف أولها وضع مصر بما يليق بها علي الخريطة الدولية وهو الامر الذي يساعد علي تحقيقه هذا التعاون مع محافظة القاهرة الذي يسمح بتوسيع الطموح ليشمل المجتمع القاهري كله .
 

والهدف الثاني يهدف الي الاستفادة من مدينة القاهرة كمصدر للمعلومات والمعرفة والتعلم منها وزيادة الارتباط بها للتمكن من خدمتها ، والهدف الثالث اعتبار العاصمة ركيزة للبحث والتعلم باعتبارها مدينة جاذبة للأفكار بما لها من خصائص مميزة الامر الذي سيساعد علي خلق مشروعات واهتمامات مشتركة بين مدينة القاهرة والجامعة الامريكية .
 

ولفت مدير الجامعة الامريكية ان الهدف الرابع من هذا البروتوكول هو تأكيد مبدأ النزاهة والشفافية والمسئولية والاستدامة المطلوبة لإحداث التغير المنشود  في العاصمة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان