رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إجراءات صارمة لأوقاف الجيزة لضبط الدعوة في المساجد

إجراءات صارمة لأوقاف الجيزة لضبط الدعوة في المساجد

أخبار مصر

الشيخان عبد الناصر بليح ومحمود أبو حبسة

إجراءات صارمة لأوقاف الجيزة لضبط الدعوة في المساجد

فادي الصاوي 19 أبريل 2016 12:47

قررت مديرية أوقاف الجيزة، إزالة جميع اللافتات التابعة للجمعيات والمؤسسات من علي واجهات وداخل المساجد ووضع لافته باسم المسجد فقط مع ازالة جميع الاعلانات.


وقال الشيخ عبد الناصر بليح وكيل مديرية أوقاف الجيزة، إن هذا القرار جاء عقب اجتماع بقيادة الشيخ محمود أبوحبسة وكيل الوزارة بمديري الإدارات علي مستوي المحافظة، للتأكيد علي تنفيذ القانون والقرارات الوزارية بشأن تنشيط الدعوة وتجديد الخطاب الديني وضمان تبعية جميع المساجد والزوايا لوزارة الأوقاف حسب نص الدستور .

 

وأوضح في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه خلال الاجتماع تم التشديد على مراجعة جميع المكتبات وتطهير ها من الكتب المتشددة والمخالفة للفكر الوسطي،  بالإضافة إلي إعداد خطة دعوية أسبوعية للتبادل بين الإدارات لعدم تمكين أحد من المنبر أو إلقاء دروس إلا بتصريح من المديرية وفي حالة مخالفة التعليمات يتم عمل محضر وابلاغ المديرية فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، فضلا عن حصر المخالفات  الخاصة بالأئمة من غياب عن إلقاء الخطبة أو ألقاء الدورس والمشاركة فى القوافل وعدم الالتزام بالزي وعرضها علي المديرية أسبوعيا.

 

وأشار إلي أنه من المقرر متابعة و تنشيط عمل المفتشين والتأكيد علي النظام والنزاهة ونظافة اليد وحسن السمعة وإخطار المديرية بكل من تحوم حوله الشبهات لإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضده، مع التنبيه على الأئمة و المفتشين بعدم تخزين سجاد بالمخازن، والتأكيد علي ألا يتم صيانة أو إحلال وتجديد مسجد أو زاوية إلا بمعرفة الإدارة الهندسية بالمديرية حسب اللوائح المنظمة لذلك.

 

 بحسب بليح فإن المديرية قرر رفع جميع صناديق التبرعات بالمساجد والزوايا ونبهت على عدم الحث علي جمع تبرعات داخل المسجد أو من فوق المنبر والالتزام بالقرار الوزاري الخاص بمجالس الإدارات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان