رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماية المستهلك تشكو قنوات "بين سبورت" القطرية

حماية المستهلك تشكو قنوات بين سبورت القطرية

أخبار مصر

جماهير على المقاهي

حماية المستهلك تشكو قنوات "بين سبورت" القطرية

وكالات 19 أبريل 2016 09:52

أعلن جهاز حماية  المستهلك، اليوم الثلاثاء، عن تقديم  بلاغ لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بشأن شبهة  الممارسة الاحتكارية من قبل قناة بين سبورت الفضائية (الجزيرة الرياضية)، والتي تمثلها في مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.

 

وتضم شركة بين سبورت عددا من القنوات الرياضية المشفرة، وهي قطرية ومتخصصة في نقل مباريات أهم الدوريات الأوروبية والعالمية.

 

وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، في بيان صحفي، إن الجهاز تلقى شكاوى المستهلكين من قيام شركة بين سبورت بتغيير باقات المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية المتفق عليها مسبقاً، وزيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، بما لا يتناسب واقتصاديات السوق المصري، بإرادة منفردة دون الرجوع للمستهلكين، معتبرا أن هذا "يحمل في طياته شبهة الممارسة الاحتكارية نظراً لاحتكار الشركة خدمة توفير مشاهدة مباريات الفريق القومي والفرق المصرية بالمسابقات الأفريقية والدولية المختلفة".
 

وأشار يعقوب إلى أن ارتفاع  أسعار الاشتراك في خدمة مشاهدة المباريات جعل الأمر مقصورا على القادرين مادياً، ومن ثم برزت ظاهرة لجوء أفراد الأسرة لمشاهدة المباريات على المقاهي التي تبث القنوات المشفرة العارضة لهذه المباريات. 
 

وأكد يعقوب أن تقدم الجهاز ببلاغه إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، يمثل تقديراً لتخصصه في فحص مثل هذه الوقائع، وإيماناً منه بأن الجهازين بمثابة وجهين لعملة واحدة هدفها ضبط إيقاع الأسواق في مجال المنتجات والخدمات، بهدف حماية حقوق المستهلك.  


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان