رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

2017.. توصيل الغاز لجميع مراكز المنيا

2017.. توصيل الغاز لجميع مراكز المنيا

أخبار مصر

جلسة التشاور المجتمعى لمناقشة لدراسة الآثر البيئي للغاز الطبيعي بالمنيا

خلال مناقشة الآثر البيئي للغاز الطبيعي ...

2017.. توصيل الغاز لجميع مراكز المنيا

محمد كفافي 18 أبريل 2016 16:57

قال مدير عام منطقة المنيا بشركة وادى النيل للغاز الطبيعى، المهندس بهى الدين أبو المجد، إنه من المتوقع أن يصل الغاز الطبيعى لجميع مراكز المحافظة بحلول عام 2017.

 

وأضاف أبو المجد، خلال جلسة التشاور المجتمعي لمناقشة دراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع توصيل الغاز الطبيعى بالمنازل بمركز ومدينة مطاى بمحافظة المنيا، التي عُقدت اليوم الاثنين، أن الشركة المنفذة قامت بالإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى بمركز ومدينة المنيا ومركز أبوقرقاص.


وأعلن أن مركز أبوقرقاص هو أول مركز على مستوى الجمهورية يتم توصيل الغاز له، كما أنه جارٍ العمل على إنهاء الإجراءات الخاصة بمحطة الغاز الطبيعي بمركز مطاى، والتي تخدم حوالي 70 ألف عميل بـ 3 مراكز.
 

وحضر الاجتماع مصطفى عبد الرحيم السكرتير العام المساعد والدكتور خالد جمال مدير عام مساعد شؤون البيئة لشركة بترو سيف والمهندس فرج محمد فرج مدير مكتب جهاز شئون البيئة فرع المنيا.

 

وأوضح مدير عام مساعد شؤون البيئة لشركة بترو سيف، أن محطة الغاز بمطاى تقع على الجانب الغربى بطريق العباره غرب النيل وتبعد عن النهر بمسافة 180 متر بأرض أملاك الدولة، ويمتد خط التوزيع الرئيسى من المحطة ثم يتشعب ليغزى مدينة مطاى بالكامل و يمهد لتوصيل الغاز لمدينتى سمالوط جنوبأ وبنى مزار شمالأ.

 

من جانبه، قال مدير مكتب جهاز شئون البيئة، أنه تم تحليل الآثار الإيجابية والسلبية للمشروع المقترح، ووضع إجراءات التخفيف اللازمة لتحكم وتقييم حدة الآثار السلبية.


وقال السكرتير المساعد أن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل له أهمية خاصة حيث يوفر الكثير من المزايا والتي من أهمها توفير الجهد والوقت والأموال في ظل ارتفاع أسعار البوتاجاز والذي يكلف الدولة عبئا اقتصادياً كبيراً .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان