رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لبيب: بروتوكول تعاون مع المساحة لوضع نقاط حيز العمران

بتكلفة 20 مليون جنيه ويبدأ في 5 محافظات..

لبيب: بروتوكول تعاون مع المساحة لوضع نقاط حيز العمران

ياسر العويطي 22 سبتمبر 2013 16:40

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للمساحة التابعة لوزارة الري لتوقيع نقاط الأحوزة العمرانية بالمدن والعزب والكفور والنجوع، وذلك بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه.

 

وقال لبيب إن الخطوة تأتي في إطار جهود وزارة التنمية المحلية للحفاظ على الأراضي الزراعية بالمحافظات المختلفة وأيضا لوقف غول التعديات الذي يلتهم مساحات جديدة من أجود الأراضي الزراعية كل يوم ناهيك عن الحد من ظهور عشوائيات جديدة.

 

 

وأوضح الوزير أن تنفيذ المرحلة الأولى للبروتوكول سيبدأ في 5 محافظات هي القليوبية والغربية وبني سويف وأسيوط وسوهاج لافتًا إلى أن عدد النقاط التي يتم توقيعها بالمحافظات الخمس يبلغ 61 ألف نقطة.

 

 

وأشار لبيب إلى أنه تم التنسيق مع المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان لتفويض السادة المحافظين لعمل لجنة فرعية بكل محافظة لاعتماد الأحوزة العمرانية للعزب والكفور والنجوع وذلك في إطار دعم اللامركزية واختصار الوقت والإجراءات اللازمة للانتهاء من هذه الأحوزة.

 

 

ولفت الوزير إلى أن البروتوكول سيتضمن أيضًا إعداد المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية لعدد 110 مدينة بجميع المحافظات بما يساهم في دفع عجلة التنمية إلى الأمام وتوفير فرص جديدة للشباب وتعظيم فرص الاستثمار والإنتاج بالأقاليم المختلفة.

 

 

وقال إن الأحوزة العمرانية الجديدة ستتيح مساحات من الأراضي تمكن الدولة من إقامة مباني خدمية ومرافق جديدة من محطات مياه وصرف صحي ومدارس ومستشفيات ونقاط شرطة ومرور ومطافئ وغيرها.

 

 

وأضاف الوزير أن الأحوزة العمرانية الجديدة ستساهم أيضًا في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في ضوء استراتيجية التنمية الشاملة التي يجرى تنفيذها في كافة ربوع مصر ناهيك عن جذب الاستثمارات ومشاركة القطاع الخاص في التنمية ودعم الإدارة المحلية بقاعدة بيانات حديثة ودقيقة بالإضافة إلى رفع كفاءة الإدارة المحلية ودعم حصول محدودي الدخل على السكن والخدمات ومتابعة الانجاز من خلال المؤشرات والبرامج الزمنية لتنفيذ ومتابعة خطط التنمية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان